هل مات أشهر كاتب فى زمن شكسبير مطعونًا فى حانة؟

الإثنين، 30 مايو 2022 08:00 م
هل مات أشهر كاتب فى زمن شكسبير مطعونًا فى حانة؟ كرستوفر مارلو
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل سمعت من قبل عن كاتب بريطانى يدعى كرستوفر مارلو، عاش فى زمن شكسبير وحقق شهرة، لكنه مات فى يوم 30 مايو من سنة 1593، عن عمر لم يناهز الـ 29 .. فكيف كانت نهايته؟
 
ولد الكاتب كرستوفر مارلو قبل شهرين من ويليام شكسبير، وكان ابن صانع أحذية فى كانتربري، كان طالبًا لامعًا، وحصل على منح دراسية لمدارس مرموقة وحصل على درجة البكالوريوس من كامبريدج عام 1584. 
 
وكاد مارلو أن يُحرم من الحصول على درجة الماجستير فى عام 1587، حتى تدخل مستشارو الملكة إليزابيث، وأوصوا بالحصول على الدرجة العلمية، مشيرين بشكل غير مباشر إلى خدماته للولاية، وتم توثيق أنشطة مارلو كجاسوس للملكة إليزابيث لاحقًا من قبل المؤرخين، حسبما ذكر موقع هيستورى.
 
بينما كان لا يزال فى المدرسة، كتب مارلو مسرحيته Tamburlaine the Great، عن راعى من القرن الرابع عشر أصبح إمبراطورًا، وقبل وفاته فى عام 1593، كتب مارلو خمس مسرحيات أخرى، بما فى ذلك The Jew of Malta and Dr. كما نشر ترجمة لمرثيات أوفيد .
 
فى مايو من عام 1593، تم القبض على رفيق مارلو السابق فى الغرفة، الكاتب المسرحى توماس كيد، وتعرض للتعذيب بتهمة الخيانة، وقال للسلطات إن أوراق "هرطقة" عُثر عليها فى غرفته تخص مارلو، الذى قُبض عليه فيما بعد، وأثناء الخروج بكفالة، تورط مارلو فى قتال حول فاتورة حانة وطعن حتى الموت.
 
كرستوفر مارلو
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة