أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاي تعلمي طفلك يهتم بنظافته الشخصية.. حاجات لازم يتعلمها وهو صغير

الجمعة، 24 يونيو 2022 09:00 ص
إزاي تعلمي طفلك يهتم بنظافته الشخصية.. حاجات لازم يتعلمها وهو صغير طفلة تستحم.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن العناية الشخصية هي واحدة من المهام الفطرية التي لا يمكن تعلمها للأطفال، حيث يولدون بها ولا داعي لمساعدتهم على اكتسابها، ولكن الحقيقة حيث إن الوالدين عليهم تعليم الأبناء طرق العناية بنظافة الأطفال، سواء فتيات أو لأولاد، لذا يستعرض" اليوم السابع"، بعض الخطوات الأساسية التي تساعد على تعليم الأطفال، وفقاً لما ذكره موقع "verywellfamily" .

 

نصائح لتعليم الأطفال العناية بنظافتهم الشخصية
 

غسل اليدين:
 

تعليم الطفل كيفية غسل اليدين هي من أهم عادات الصحية حيث يعتبر غسل اليدين بلا شك أحد أفضل الطرق للوقاية من الأمراض المعدية ووقف انتشار الجراثيم، لذلك يجب تذكيرهم من وقت لآخر حتى لا ينسوا.

 

العطس والسعال:
 

يجب تعليم الأطفال كيف يساعدون في تجنب انتقال الجراثيم والميكروبات، التي تتسبب في انتشار الأمراض المعدية، حيث إن العطس ينتقل بسرعة تصل إلى 100 ميل في الساعة ويمكن أن يرسل 100000 جرثومة في الهواء، لذلك يجب تعليم الطفل تغطية فمه وأنفه بمنديل أو ثنى ذراعه عند العطس أو السعال إذا لم يتمكن من الوصول إلى منديل.

 

غسل الأسنان:
 

يجب تعليم الطفل غسل الأسنان فور اكتمالها، مع ضرورة غسلها صباحاً ومساء مع غسل الوجه وبعد تناول أي وجبة غذائية.

 

الاستحمام:
 

يرى العديد من الآباء أن الحمامات المسائية هي أفضل طريقة لاسترخاء الطفل قبل النوم، يمكن أن يساعد الاستحمام في الليل أيضًا في تخفيف حرارة الجسم صباحاً، ويمكن للعديد من الأطفال الاستحمام بمفردهم بدءًا من سن السادسة تقريبًا، وذلك تحت رعاية وإشراف الأم، مع ضرورة تعليم الطفل الاستحمام وغسل الشعر .

 

تمشيط الشعر:
 

يعتقد البعض إنه يجب تمشيط الشعر عند الخروج من المنزل فقط، لذلك عليك تعليم طفلك تمشيط شعره يومياً بعد الاستيقاظ، وعند تبعثره، حيث إن الشعر هو تاج المرأة والرجل ويعبر عن مدى نظافة الشخص واهتمامه بنفسه.

 

العناية الشخصية
 
النظافة الشخصية
النظافة الشخصية

 

النظافة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة