الصيف بيحب النظافة.. قواعد مهمة للنظافة الشخصية للرجل والمرأة والطفل

الأحد، 29 مايو 2022 04:00 م
الصيف بيحب النظافة.. قواعد مهمة للنظافة الشخصية للرجل والمرأة والطفل العناية الشخصية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهتم كل من الرجل والمرأة بالنظافة الشخصية خصيصا في فصل الصيف لما فيه من كثرة الحركة وبالتالي يكثر التعرق لذا لابد من الاهتمام بالاستحمام اليومي، وعلى كلا من الرجل والمرأة الاهتمام بالاستحمام صباحاً ومساءً حيث أن الاستحمام في الصباح يزيل أثار ورائحة النوم ويحفز الإنسان على القيام بالأعمال اليومية بنشاط وطاقة إيجابية وفي المساء قبل الخلود إلى النوم لإحساس الفرد بالهدوء والاسترخاء لذا نتناول خلال هذا التقرير قواعد إتيكيت النظافة الشخصية مع خبيرة الإتكيت هالة العزب.

إتيكيت النظافة الشخصية قبل الخروج من المنزل:

لابد من الاهتمام بالاستحمام قبل ارتداء ملابس الخروج حتي تكون رائحة الجسم زكية فلابد من استخدام مزيلات العرق بعد الاستحمام مباشرة ولا يصح استخدام مزيلات التعرق علي جسم غير نظيف.

ويجب الاهتمام بعدم ارتداء ملابس مستعمله من قبل ومتعرقة فإن كل هذه المحظورات تشعر الآخرين بعدم النظافة فلا يصح أن ينبعث منا الا كل طيب وجميل.

أما بالنسبة الفتيات غير المحجبات لابد من غسل الشعر وتنظيفه بشكل مستمر مع الاهتمام باستعمال الكريم والسيرم  المخصصين للشعر مع الاهتمام بروائحهم أن تكون جميلة ومحببة للنفس حيث أن تعرق الشعر مع عدم التنظيف يعطي رائحة نفاذة غير محببه للأخرين، أما بالنسبة للمحجبات فلابد من الأخذ بالاعتبار أن يكون الحجاب نظيف ومعطر ومكوي فلا يصح ارتداءه اكثر من مره بدون غسل وإذا كنتِ تعلمي انك شديدة التعرق فيمكنك اصطحاب حجاب أخر لاستبداله في العمل لا مانع من اصطحابكم لمزيلات تعرق وبرفانات بأحجام صغيره في الشنطة أو السيارة.

 إتيكيت العناية بالأظافر:

من القواعد المهمة في النظافة الشخصية نظافة الأظافر للرجل والمرأة فبالنسبة للرجل لابد وأن تكون الأظافر نظيفة ولا تحتوي على أي أتربة متراكمة. ومن المهم قص الأظافر بشكل منتظم وعدم إطالة ظفر واحد فهو من الأمور المقززة والتي تضر بشكل الرجل وأناقته.

وبالنسبة للفتاة فلابد من الاهتمام بأظافر الفتاه بشكل راقي فالنظافة أمر هام جدا لا يهم إذا كانت الأظافر طويلة ولكن المهم أن تكون الأظافر مقلمة إذا قمتي بطلائها فلا يصح الخروج من منزلك وأظافرك مقشرة ولا تضعي طلاء أخر فوقها. و من أهم قواعد الإتيكيت ألا تضع السيدة أظافرها في فمها لأي سبب .

إتيكيت  الحذاء:

من اهم قواعد النظافة الاهتمام بالحذاء فلا يصح أن يصدر من الحذاء أي رائحة كريهة فلابد من الاهتمام بنظافة الأرجل ووضع بودرة القدم والكريمات المخصصة لذلك  مع تهوية الحذاء بشكل دوري بعد كل استخدام واستعمال المعطرات الخاصة بالأحذية مع الاهتمام بالتنظيف المتكرر

إتيكيت التعامل في للصيف للأطفال:

لابد أن تكون الأم أكثر اهتماما بنظافة أطفالها فلابد من التأكيد على الأطفال ارتداء جورب نظيف في كل خروجه وأن يتم إلقاء الجورب المستعمل في السلة المخصصة للجوارب مع الاهتمام بالاستحمام اليومي وتغيير ملابسهم بعد كل استحمام أو على الأقل غسل الأرجل وتحت الإبط على الأمهات تعود الأطفال على الاهتمام باستعمال مزيلات التعرق وبودرة القدم تسريح الشعر.

 

نظافة الأسنان والفم:

لا يصح الخروج من المنزل قبل غسل الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان خاصة في الصباح الباكر وبعد كل وجبة لا يصح استخدام سلاكات الاسنان أو الخيط امام الأخرين وانما لابد من الاهتمام بعمل ذلك قبل مقابلة الأخرين. وبعد العزومات أثناء غسل الأيدي لابد من الاهتمام بإلقاء النظر على الاسنان حتى لا يكون هناك أشياء عالقة على الأسنان.

الاهتمام برائحة الفم:
 

لا يصح أن اقوم بأكل البصل والثوم والاكلات ذات الروائح النفاذة وأنا على علم بأني سأقوم بعمل مقابله مع أشخاص.

 

اتيكيت العناية بالفم
إتيكيت العناية بالفم

 

إتيكيت النظافة الشخصية
إتيكيت النظافة الشخصية

 

إتيكيت تعامل الاطفال بفصل الصيف
إتيكيت تعامل الاطفال بفصل الصيف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة