أوروبا تستعد غدا للمصادقة على طلب أوكرانيا بالانضمام للإتحاد لخنق روسيا.. باريس: لا استثناءات أو إجراءات عاجلة لكييف حتى تنضم للاتحاد.. وإيطاليا تعلن تجميد ممتلكات لمواطنين روس بقيمة 1.7 مليار يورو

الأربعاء، 22 يونيو 2022 10:00 م
أوروبا تستعد غدا للمصادقة على طلب أوكرانيا بالانضمام للإتحاد لخنق روسيا.. باريس: لا استثناءات أو إجراءات عاجلة لكييف حتى تنضم للاتحاد.. وإيطاليا تعلن تجميد ممتلكات لمواطنين روس بقيمة 1.7 مليار يورو الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** دبلوماسي أوروبي: الوضع في دونباس يؤثر على محادثات إدماج أوكرانيا في الاتحاد


** فنلندا تطور قدراتها العسكرية للاستعداد لهجوم مماثل كما فى أوكرانيا

 

** مشروع بيان القمة الأوروبية: منح أوكرانيا ومولدوفا صفة الدولة المرشحة للعضوية الأوروبية
 

تسعد دول أوروبا للمصادقة غدا على طلب انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبى، بينما توقع بعض الدبلوماسيين الأوروبيين، أن الوضع في دونباس قد يؤثر على محادثات إدماج أوكرانيا في الاتحاد، فيما تواصل أوروبا التضييق وفرض العقوبات على روسيا.

ويسعد القادة الأوروبيون للمصادقة غدا على طلب أوكرانيا باعتبارها دولة مرشحة للانضمام للاتحاد، فيما قالت السلطات الفرنسية، إنه لا استثناءات أو إجراءات عاجلة لأوكرانيا حتى تنضم إلى الاتحاد الأوروبي.

وأكد مشروع بيان القمة الأوروبية، منح أوكرانيا ومولدوفا صفة الدولة المرشحة للعضوية الأوروبية، وأضاف مشروع بيان القمة الأوروبية، أن مستقبل أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا مرتبط بالاتحاد الأوروبي، وتابع مشروع بيان القمة الأوروبية، أن روسيا هي المسؤولة عن أزمة الغذاء العالمية.

بدوره أكد دبلوماسى أوروبى، أن الوضع فى دونباس يؤثر على محادثات إدماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبى، حيث يأتي هذا بعدما أكد ممثل لدائرة وزارة الطوارئ في منطقة روستوف وقوع حريق في مصنع لتكرير النفط بمدينة نوفوشاختينسك في منطقة روستوف جنوب شرق الحدود الأوكرانية نتيجة مسيرة أوكرانية، وفقا لروسيا اليوم.

وقال ممثل لدائرة وزارة الطوارئ في منطقة روستوف إنه وردت معلومات صباح اليوم تفيد بحدوث حريق في غرفة المبادل الحراري في مصنع لتكرير النفط في مدينة نوفوشاختينسك على مساحة 50 مترا مربعا، ولا يوجد هناك أي خطر لانتشار النيران إلى مناطق أخرى، متابعا أن الحريق لم يؤد إلى وقوع إصابات.

وأوضح ممثل لدائرة وزارة الطوارئ في منطقة روستوف أن الحريق الذي اندلع في المصنع، بدأ بعد سقوط مسيرة أوكرانية عليه، متابعا: قبل اندلاع الحريق لاحظ عمال المصنع مسيرة أوكرانية، اصطدمت بمبنى المصنع، مما أسفر عن وقوع انفجار وحريق.

من جانبها قالت وزارة دفاع فنلندا، إنها طورت قدراتها العسكرية للاستعداد لهجوم مماثل كما في أوكرانيا، فيما أكدت وزارة المالية الإيطالية أن السلطات المختصة المتمثلة فى الحرس المالي الإيطالي جمد ممتلكات لمواطنين روس بقيمة 1.7 مليار يورو، وذلك تطبيقا للعقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

وقالت وزارة المالية الإيطالية، إنه اعتبارا من 23 فبراير الماضي فيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية وما تلاها من تصعيد عسكري بدأ الحرس المالي عمليات فحص اقتصادية وممتلكات تستهدف الأفراد والكيانات الاعتبارية المدرجة في قوائم التدابير التقييدية التي أدخلها الاتحاد الأوروبى.

ولفتت وزارة المالية الإيطالية، إلى أنه اعتبارا من 31 مايو الماضي تم اتخاذ إجراءات تجميد ضد 14 كيانا، بما في ذلك المباني والمركبات والسفن والأراضي وأسهم الشركات، بإجمالي أكثر من 1.7 مليار يورو.

وفى وقت سابق أكد السفير الروسى بواشنطن أناتولى أنطونوف، أن السفارة لم تتلق أى طلب رسمى من الجانب الأمريكى بشأن الأمريكيين المحتجزين فى أوكرانيا.

وقال أنطونوف -في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء، "لم يتصل أحد بالسفارة، لا أؤكد تلقي مثل هذا النداء من الأمريكيين".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قال أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة طلبت معلومات من روسيا بشأن المعتقلين، لكنها لم تتلق أي رد، وأنها كانت على اتصال مباشر مع السلطات الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة