أسرع من الخيل.. بريطانى يصبح أول إنسان يفوز بسباق ضد حصان منذ 15 عامًا

الأحد، 19 يونيو 2022 03:00 م
أسرع من الخيل.. بريطانى يصبح أول إنسان يفوز بسباق ضد حصان منذ 15 عامًا العداء
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا شارك إنسان فى سباق ضد حصان، فمن برأيك سيفوز؟ بالطبع السؤال لا يحتاج لوقت للإجابة، فالحصان يحسم المعركة بسهولة، ولكن هذا العداء البريطاني كان له رأى آخر، حيث فاز البريطانى ريكي لايتفوت بسباق 35 كيلومترًا ضد حصان، وأصبح ثالث شخص يفوز بسباق بشري ضد حصان، حيث أكمل لايتفوت البالغ من العمر 37 عامًا من قرية ديرهام فى كمبريا بشمال غرب إنجلترا السباق البالغ طوله 35 كيلومترًا فى ساعتين و22 دقيقة و23 ثانية، بينما أنهى الحصان المسمى "لين هاوس بوي" السباق مع الفارس كيم ألمان فى ساعتين و24 دقيقة و24 ثانية.

العداء
العداء

تأسست المسابقة في الثمانينيات، بعد أن راهن شخصان في احدى الحانات المحلية على ما إذا كان بإمكان الرجل هزيمة حصان فى سباق المسافات الطويلة.

كان أول إنسان يفوز بالسباق هو "هو لوب"، فقد تغلب على أسرع حصان فى ساعتين وخمس دقائق فى عام 2004.

من السباق
من السباق

وقال لايتفوت لشبكة cnn، "سمعت عن الفائزين السابقين هوو لوب وفلورين هولتنجر، ويسعدنى أن أحسب نفسى الآن من بين 3 أشخاص فقط هزموا الحصان على الإطلاق".

وقال، "كان من الرائع المنافسة فى مثل هذا السباق الأسطورى الفريد الذى بدأ كل شيء من محادثة فى حانة محلية، كنت مستيقظا لمدة 29 ساعة قبل السباق واضطررت إلى القيادة لمدة خمس ساعات إلى المنزل بعد ذلك، لذلك لا داعى للقول لقد تحطمت، لكن الأمر كان يستحق ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة