أكرم القصاص - علا الشافعي

بيرطب بشرتك وبيخلصك من التجاعيد.. 5 طرق للعناية بالبشرة بالزبادى

الخميس، 16 يونيو 2022 04:00 ص
بيرطب بشرتك وبيخلصك من التجاعيد.. 5 طرق للعناية بالبشرة بالزبادى قناع الزبادى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الزبادي من الأطعمة المفضلة للكثير من الأشخاص، حيث يفضل تناوله عند وجبة الإفطار مع إضافة القليل من رقائق الذرة وقطع الفاكهة الطازجة، ويمكن إضافته على السلطة وأطباق كثيرة، ولكن يمكن استخدامه للعناية بالبشرة، كما له عدد من الفوائد للبشرة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "" johnsons.

 

فوائد الزبادى للبشرة
 

يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
 

عند استخدام الزبادي كقناع للوجه، فهو يعمل على شد وإزالة الجلد الميت، كما يزيل الهالات السوداء مع الاستخدام المستمر، ويمكن استخدام الزبادي كمقشر للبشرة عن طريق مزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشوفان، ويضع على الوجه، والرقبة، مع تدليك البشرة بحركات دائرية، وترك المزيج لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء.

 

يحارب حب الشباب
 

يساعد وضع معجون الأسنان على البثور، ويمكن وضع الزبادي على البشرة والإنتظار لمدة 15 دقيقة، ويمكن شطف الوجه بالماء الدافئ، مع الاستمرار في عمل الوصفة لمدة 3 مرات في الأسبوع.

 

تقليل البقع الداكنة بالبشرة
 

يساعد الزبادي على تقليل ظهور البقع الداكنة بالوجه، والشوائب ويساعد على إشراق العند استخدامه كقناع للوجه، مما يقلل من الشوائب وتوهج البشرة بعد فترة قليلة، يمكن خلط الزبادي مع عصير الليمون ووضعه على الشوائب أو المنطقة المصابة بعد 15 دقيقة، ويشطف الوجه بالماء الدافئ ويساعد إضافة الليمون إلى تقشير البشرة.

 

الزبادي للعناية بالقدمين
 

يمكن استخدام الزبادي لتنعيم الكعبين المتشققين، من خلال وضعه على الكعبين، والانتظار لمدة 10 دقائق فقط، وشطفه بالماء ويعمل الزبادي على ترطيب وتقشير البشرة.

 

ترطيب البشرة
 

يعمل حمض اللاكتيك الذى يعتبر من مكونات الزبادي على ترطيب البشرة، حيث يساعد على محاربة الجفاف والتشققات، ويجعل البشرة رطبة ويغديها.

 

الزبادى قناع (2)
قناع الزبادى

 

فوائد_الزبادي_للبشرة
الزبادي للبشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة