الصين تعلن عن رصد إشارات يمكن أن تكون من حضارة فضائية وتتراجع عن موقفها بعدها

الخميس، 16 يونيو 2022 05:00 ص
الصين تعلن عن رصد إشارات يمكن أن تكون من حضارة فضائية وتتراجع عن موقفها بعدها الفضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الصين أنها ربما تلقت رسالة من حضارة فضائية باستخدام تلسكوب Sky Eye الخاص بها الذي تبلغ تكلفته 180 مليون دولار، حيث اكتشف تلسكوب Sky Eye، الذي يبلغ قطره 1640 قدمًا ومقره مقاطعة Guizhou الصينية، إشارات كهرومغناطيسية غير عادية يزعم العلماء أنها قد تكون ذات أصول غريبة.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم الكشف عن الخبر في تقرير نشرته صحيفة Science and Technology Daily، الصحيفة الرسمية لوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، ومقرها بكين.
 
لكن وفقًا لـ Bloomberg، حذفت Science and Technology Daily التقرير بعد وقت قصير من نشره، على الرغم من عدم التأكد من السبب، وتقول الصحيفة : "ربما التقط تلسكوب Sky Eye علامات على وجود حياة خارج الأرض، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Science and Technology Daily المدعومة من الدولة، والتي يبدو أنها حذفت التقرير والمنشورات حول الاكتشاف ''.
 
بدأت الأخبار بالفعل تتجه على شبكة التواصل الاجتماعي Weibo وتم التقاطها من قبل وسائل الإعلام الأخرى، بما في ذلك تلك التي تديرها الدولة.
 
نقل تقرير Science and Technology Daily عن تشانج تونجيه، كبير العلماء في فريق بحث عن حضارة خارج كوكب الأرض، شاركت فيه جامعة بكين نورمال، والمرصد الفلكي الوطني في الصين، وجامعة كاليفورنيا ببيركلي.
 
اكتشف الفريق مجموعتين من الإشارات الغريبة في عام 2020 أثناء معالجة البيانات التي تم جمعها في عام 2019، ووجد إشارة أخرى غريب في عام 2022 أثناء مراقبة الكواكب الخارجية، وهى الكواكب خارج نظامنا الشمسي.
 
وكان قال تشانج، إن الإشارات يمكن أن تكون أيضًا نوعًا من التداخل اللاسلكي، لذا يلزم إجراء مزيد من التحقيق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة