يوم قوة الابتسامة .. 4 فوائد صحية ونفسية للبسمة تعود عليك وعلى غيرك

الأربعاء، 15 يونيو 2022 05:00 م
يوم قوة الابتسامة .. 4 فوائد صحية ونفسية للبسمة تعود عليك وعلى غيرك فتيات تبتسم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الابتسامة  لغة خاصة ومعانى كثيرة، لا يدركها الكثير من الأشخاص كما لها تأثير قوى على الآخرين، وبمناسبة يوم قوة الابتسامة الوطنى، نستعرض في هذا التقرير، تأثير الإبتسامة على الآخرين، وفقاً لما ذكره موقع "solaramentalhealth".

 

ما مدى قوة الإبتسامة على الآخرين؟
 

تقوية الصحة
 

تساعد الابتسامة مع الأصدقاء والعائلة على إطلاق مجموعة من الهرمونات في الجسم والتي تعزز الصحة وتخفض مستوي التوتر، وبالتالي تقلل أي فرصة مرتبطة بالشعور بالألم.

 

الشعور بالانتصار
 

تساعد الابتسامة على الشعور بالسعادة، والرضا، حيث لاحظت العديد من الدراسات العلمية أنه عندما يبتسم لنا شخص ما، ينشط جزء من الدماغ الذي يتحكم في الشعور بالفوز والانتصار، وبذلك تكن للإبتسامة تأثير إيجابى على نفسيتنا.

 

تسهيل العلاقات
 

تساعد الابتسامة على تخفيف الشعور بالتوتر والخجل، خاصة في بداية العلاقات الاجتماعية، مما يساعد على تسهيل التعارف بين الأشخاص سواء في العمل أو الدراسة أو أي مكان آخر.

 

تأثير الابتسامة على الآخرين
 

مما سبق نستطيع إدراك أن تأثير الابتسامة على الآخرين ، قوى ومذهل ولا يستطيع أحد يتصوره، حيث يساعد على الشعور بالسعادة والقوة وكذلك المزيد من الثقة بالنفس وغيرها من الفوائد التي ذكرناها في السطور السابقة، والتي تدفعنا وتشجعنا على رسم الابتسامة في وجوه الآخرين، سواء نعرفهم أو في أول تعارفنا بهم.

قوة الإبتسامة
قوة الإبتسامة
سيدة تبتسم
سيدة تبتسم
امرأة تبتسم
امرأة تبتسم

 



 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة