أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز" تتابع جهود مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية.. الشرقية: وصلنا لنسبة تنفيذ تخطت 60%.. أسيوط: أسسنا 3 أمسيات للتوعية بتنظيم الأسرة.. القليوبية: 768 مشروعا بالمحافظة بتكلفة 7,7 مليار جنيه.. فيديو

الأربعاء، 15 يونيو 2022 08:30 م
"إكسترا نيوز" تتابع جهود مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية.. الشرقية: وصلنا لنسبة تنفيذ تخطت 60%.. أسيوط: أسسنا 3 أمسيات للتوعية بتنظيم الأسرة.. القليوبية: 768 مشروعا بالمحافظة بتكلفة 7,7 مليار جنيه.. فيديو حياة كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف مبادرة حياة كريمة على مستوى محافظة الجمهورية، جهودها لتنفيذ المشروعات التي تستهدف بناء الإنسان في قرى الريف المصرى، حيث قال سعيد عباس منسق عام مبادرة حياة كريمة في محافظة الشرقية، إن المبادرة تنفذ عدد كبير للغاية من المشروعات في مركز الحسينية بالمحافظة، ونشهد طفرة خاصة بنسبة التنفيذ المتعلقة بمشروعات حياة كريمة تخطت نسبة الـ 60 %.

وأضاف منسق عام مبادرة حياة كريمة في محافظة الشرقية،  في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك  724 مشروع يتم تنفيذهم على مستوى مركز الحسينية بالكامل.

وتابع منسق عام مبادرة حياة كريمة في محافظة الشرقية،  أن الأعمال تتم على مستوى ليس فقط البنية التحتية ولكن جميع المناحى الحياتية التي تلمس المواطن وتحسين جودة الحياة للمواطن المصرى طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولدينا مجمعات خدمية وزراعية وأبنية تعليمية ومشروعات خاصة بالشباب والرياضة، حيث نهدف إلى بناء الإنسان المصرى .

وكشف مينا إبراهيم منسق مبادرة حياة كريمة في أسيوط، تفاصيل مبادرات التوعية التي تدشنها المبادرة في محافظة أسيوط، موضحا أن الأمسيات والفعاليات التي تتم بأسيوط تأتى من خلال التعاون بين مؤسسة حياة كريمة والمجلس القومى للمرأة.

وقال منسق مبادرة حياة كريمة في أسيوط، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن دور أصيل من أدوار مبادرة حياة كريمة ليس فقط بنية تحتية ومبانى وخدمات ولكن الاهتمام بروح الإنسان وبناءه، ونسعى لتدشين مبادرات توعية لأهالينا السيدات والرجال في القرى.

وتابع منسق مبادرة حياة كريمة في أسيوط، : أسسنا في أسيوط 3 أمسيات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، يتحدثون عن التوعية بمخاطر الزواج المبكرة والتوعية بمخاطر ختان الإناث بجانب التوعية بدور المرأة في المجتمع وتنظيم الأسرة والاكتفاء بعدد قليل من الأبناء لتربيتهم.

وقال مصطفى السيد منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة القليوبية، إن حياة كريمة من أهم المشروعات التنموية الموجودة في أخر 150 سنة، موضحا أنه منذ بداية يناير عام 2019 كانت بداية المرحلة الأولى للمبادرة والتي استهدفت القرى التي تصل نسب الفقر فيها إلى 70 %.

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة القليوبية، خلال قناة إكسترا نيوز، أن المرحلة الأولى شملت 377 قرية  كان نصيب القليوبية قرية واحدة وهى قرية الأحراز ، وتم فيها أكثر 17 مشروع بتكلفة أكثر من 28 مليون جنيه .

ولفت منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة القليوبية، إلى أن المرحلة الثانية تتضمن القرى التي يصل فيها نسب الفقر من 50 % إلى 70 %، بتكلفة وصلت إلى 4,5 تريليون جنيه، وكان نصيب محافظة القليوبية منها 7,7 مليار جنيه من خلال مشروعات بنية تحتية وتمكين اقتصادى وبناء الإنسان ، بعدد مشروعات وصل إلى ما يقرب 768 مشروع ، ونسب تنفيذ وصلت إلى أكثر من 50 %.

فيما قال الدكتور محمد أنور ترك منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة الإٕسماعيلية، إن المبادرة توفر القوافل الطبية في المحافظة بشكل دائم، وتشمل كل قرى المحافظة وليس قرى بعينها.

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة الإٕسماعيلية، خلال قناة إكسترا نيوز: لدينا ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية التي توفرها المبادرة في كل قرى الريف المصرى ، حيث انطلقت القوافل الطبية في لكل قرى المحافظة .

وتابع منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة الإٕسماعيلية،: كان لدينا أمس وأول امس قافلتين طبيتين بالتعاون مع مديرية الصحة، بجانب قافلة طبية بالتعاون مع جامعة قناة السويس، حيث يأتي ذلك إطار في التدخلات الاجتماعية التي نحاول توفيرها لنصل بها لأهلنا في كل قرى الريف المصرى في كل مراكز المحافظة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة