الرئيس الأوكرانى: الخسائر البشرية فى معارك سيفيرودونيتسك مخيفة.. "كييف" تفتح تحقيقات حول مقتل أكثر من 12 ألف شخص على مستوى البلاد.. وموسكو: أوكرانيا تضرب المدنيين عمدا فهل نسمع كلمة إدانة؟

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 12:36 ص
الرئيس الأوكرانى: الخسائر البشرية فى معارك سيفيرودونيتسك مخيفة.. "كييف" تفتح تحقيقات حول مقتل أكثر من 12 ألف شخص على مستوى البلاد.. وموسكو: أوكرانيا تضرب المدنيين عمدا فهل نسمع كلمة إدانة؟ اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكرانى، أن الخسائر البشرية فى معارك سيفيرودونيتسك مخيفة، فيما فتحت الشرطة الأوكرانية تحقيقات جنائية فى مقتل أكثر من 12 ألف شخص على مستوى البلاد خلال الحرب مع روسيا، وفقا لقناة العربية.

وأكدت السلطات فى منطقة كييف بالقرب من بوتشا، العثور على جثث عدة ضحايا كانت أيديهم مقيدة خلف ظهورهم، فى مقبرة جماعية، فيما قال أندريه نيبيتوف، رئيس شرطة كييف الإقليمية، إنه تم انتشال جثث 7 مدنيين من المقبرة الجماعية، فيما تم العثور على جثتين وأيديهما مقيدة وإصابات بطلقات نارية فى الركبتين والرأس.

وأضاف رئيس شرطة كييف الإقليمية: تخبرنا الطلقات النارية على الركبتين أن الناس تعرضوا للتعذيب، الأيدى المقيدة خلف الظهر بشريط تقول أن الناس احتُجزوا كرهائن لفترة طويلة، وأن قوات روسيا حاولت الحصول على أى معلومات منهم.

بدوره قال قائد الشرطة الأوكرانية إيجور كليمينكو إن تحقيقات جنائية فتحت فى مقتل أكثر من 12 ألف أوكراني، وتضمنت العثور على بعضهم فى مقابر جماعية، موضحا أن عمليات القتل الجماعى للأشخاص نجمت عن إطلاق القناصة النار من الدبابات وناقلات الجند المدرعة، وعثر على جثث ملقاة فى الشوارع وآخرين فى منازلهم وكذلك فى مقابر جماعية.

من جانبه قال المستشار الألمانى أولاف شولتز، إنه لا معنى لإرسال أسلحة إلى أوكرانيا دون التدريب عليها، وأضاف أن الأطقم الأوكرانية تتلقى تدريباً حالياً على استخدام إحدى أكثر المنظومات العسكرية تقدماً فى العالم، وأنه لم يكن من المنطقى تسليمها قبل أن تكون أطقم أوكرانيا فى وضع يمكنها من الاستفادة منها.

فى المقابل أعرب دميترى بوليانسكى، النائب الأول للمندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة عن استيائه من عدم رد فعل وسائل الإعلام الغربية على قصف كييف مستشفى فيشنفسكى للولادة فى دونيتسك، وفقا لروسيا اليوم.

 وقال النائب الأول للمندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة: أين رد فعل وسائل الإعلام الغربية؟ كل هؤلاء الذين صرخوا على "بى بى سي" و"رويترز" و"فرانس برس" وغيرهم حول الهجوم على مستشفى الولادة فى ماريوبول الذى استخدمه النازيون الأوكرانيون موقعا لإطلاق النار؟.

وأوضح النائب الأول للمندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة عن أن أوكرانيا تضرب المدنيين عمدا، فهل نسمع كلمة إدانة؟

فيما استأنفت وكالة الفضاء الأوروبية النقاش مع وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" حول مهمة "إكزومارس" التى تهدف لاستكشاف المريخ، فيما قد تظهر معلومات جديدة بهذا الشأن بعد 15 يونيو الحالي، وقال المتحدث باسم الوكالة الأوروبية : أجرينا مناقشات مع روس كوسموس بشأن إكزومارس، قد تظهر معلومات جديدة بعد اجتماع مجلس وكالة الفضاء الأوروبية يوم الأربعاء 15 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة