أوكرانيا تقصف دونيتسك بأكثر من 100 صاروخ.. مقتل 4 مدنيين وإصابة 20.. الأمم المتحدة: القصف يوميا يؤدى إلى وقوع خسائر فى صفوف المدنيين.. والكرملين: ندرس دعم جمهورية دونيتسك بقوات إضافية

الإثنين، 13 يونيو 2022 11:25 م
أوكرانيا تقصف دونيتسك بأكثر من 100 صاروخ.. مقتل 4 مدنيين وإصابة 20.. الأمم المتحدة: القصف يوميا يؤدى إلى وقوع خسائر فى صفوف المدنيين.. والكرملين: ندرس دعم جمهورية دونيتسك بقوات إضافية اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصفت قوات كييف ، مدينة دونيتسك بأكثر من 100 صاروخ من راجمات صواريخ "غراد" و" أورغان" خلال 30 دقيقة، وفقا لروسيا اليوم، وقصف الأوكرانيون دونيتسك أيضا بنحو 30 قذيفة مدفعية ثقيلة من عيار 155، مؤكدا أن القصف ما زال متواصلا.

ومن جهته أوضح مكتب ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية فى المركز المشترك للتحكم والتنسيق فى نظام وقف إطلاق النار أن القوات الأوكرانية قصفت فى الساعة 18.00 مناطق كييفسكى وفوروشيلوفسكى وكويبيشيفسكى فى دونيتسك فى جمهورية دونيتسك الشعبية.

من جانبه علّق ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة على استهداف التشكيلات المسلحة الأوكرانية سوقا شعبيا فى مدينة دونيتسك راح ضحيته عددا من المدنيين، داعيا إلى الامتثال للقانون الدولى وضمان سلامة المدنيين.

كما أعلن مكتب ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية، أن أربعة مدنيين من جمهورية دونيتسك الشعبية لقوا مصرعهم، وأصيب 20 آخرون خلال اليوم الأخير، نتيجة قصف قوات كييف الأعنف منذ بداية النزاع، وقال مكتب ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية فى المركز المشترك للتحكم والتنسيق فى نظام وقف إطلاق النار: "لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم فى حى بودينوفسكى فى دونيتسك، حيث سقطت القذائف على السوق، كما قتلت امرأة فى ليوبوفكا.

وتابع مكتب ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية: جرح 15 شخصا فى منطقة بودينوفسكى فى دونيتسك وأربعة فى كويبيشيفسكى وشخص واحد فى جورلوفكا، ولم يُسجل مثل هذا الهجوم غير المسبوق من حيث القوة والكثافة ومدة الهجوم على عاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية خلال فترة النزاع المسلح بأكملها. حيث أنه وفى غضون ساعتين، تم إطلاق ما يقرب من 300 صاروخ وقذيفة مدفعية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن القصف والتفجير بشكل يومى يؤدى إلى وقوع خسائر فى صفوف المدنيين، وعانت مناطق تقع بجوار منشآت الأمم المتحدة من القتال.

وأضاف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنه على سبيل المثال، أصيب سوق ومبنى سكنى فى دونيتسك صباح الإثنين، وسقطت قذيفة فى مناطق مأهولة فى وسط المدينة على بعد 50 مترا من مجمع الأمم المتحدة، داعيا جميع أطراف النزاع إلى احترام القانون الدولى وحماية السكان المدنيين.

 ولفت المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن قدرات الأمم المتحدة على مساعدة المدنيين محدودة بسبب المخاوف الأمنية والصعوبات البيروقراطية.

فى المقابل أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، دميترى بيسكوف إحالة طلب دونيتسك بدعمها بقوات إضافية إلى وزارة الدفاع، موضحا أن الهدف الرئيسى للعملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا هو حماية دونباس، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن الهدف الرئيسى للعملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا هو حماية جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن طلب رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشلين من موسكو بالدعم بقوات إضافية على خلفية تصعيد كييف واستهداف مدنيين، تم إحالته إلى وزارة الدفاع الروسية.

وطالبت جمهورية دونيتسك روسيا بإرسال قوات إضافية إلى الجمهورية بعد التصعيد من الجانب الأوكرانى عبر استخدام أساليب محرمة دوليا، حيث استهدفت سوقا شعبيا أدى لمقتل عدد من المدنيين.

وقال رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشلين أن دونيتسك تطلب من روسيا إرسال قوات حليفة إضافية بسبب القصف المتزايد عليها، موضحا أن كييف تخطت كل الحدود، واستخدمت أساليب محرمة دوليا فى قصفها الأخير لمدينة دونيتسك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة