أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة التموين توضح المطالبين بتحديث البيانات.. وهل هناك فئات مستثناة من القرار؟.. ما موقف الممتنعين عن كتابة البيانات؟.. وهذه أبرز استفسارات المواطنين عن منظومة دعم السلع والخبز

الإثنين، 13 يونيو 2022 06:00 ص
وزارة التموين توضح المطالبين بتحديث البيانات.. وهل هناك فئات مستثناة من القرار؟.. ما موقف الممتنعين عن كتابة البيانات؟.. وهذه أبرز استفسارات المواطنين عن منظومة دعم السلع والخبز موقع دعم مصر - بطاقات التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار وزار التموين والتجارة الداخلية، بمد فترة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتى 31 من يوليو المقبل تأكيدا لما نشره "اليوم السابع" قبل إعلان الوزارة رسميا بـ24 ساعة، حيث أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين توجيه وزارى وإرساله إلى كافة المديريات على مستوى الجمهورية، وذلك للتيسير على المواطنين، وأعطاهم فرصة لتمكينهم من تسجيل رقم التليفون المحمول لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول.

وتستقبل وزارة التموين والتجارة الداخلية فى طلبات اصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم المحمول ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وكذلك على بوابة مصر الرقمية، وذلك للتيسير على المواطن فى الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التموين، كما تتيح الوزارة من خلال موقع "دعم مصر" إصدار بطاقات التموين بدل فاقد أو تالف، شريطة أن يكون صاحب البطاقة مسجلا رقم المحمول الخاص به ضمن بيانات بطاقات التموين، حيث لو شخص لديه بطاقة تموين وفقدت لا يستطيع إصدار بدل تالف أو فاقد إلا بعد تسجيل رقم المحمول الخاص به.

ويهدف تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين إلى سهولة تواصل الوزارة مع أصحاب البطاقات التموينية لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التى قد تستعد الوزارة لإتاحتها لهم، فمثلا قد تسعى الوزارة لإتاحة خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال إرسال المواطن رسالة نصية " sms" على رقم مختصر سيتم تحديده فى حال تنفيذ الفكرة، حيث إنها محل دراسة، أو مثلا إتاحة خدمة الاستعلام عن الرصيد من خلال أيضا رسالة نصية وان هذا مازال محل دراسة. 

كما أن من يمتنع عن تسجيل رقم المحمول على البطاقات خلال الفترة المقررة لن يستطيع الحصول على خدمات استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو أى خدمات قد تصدرها وزارة التموين فيما بعد الا بعد تسجيل رقم الهاتف. 

والمطالب بتسجيل رقم التليفون المحمول هو كل صاحب بطاقة تموين ظهرت له رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، أما غير ذلك فإنهم بالفعل لديهم أرقام هاتف محمول مسجلة ضمن البيانات على بطاقات التموين مسبقا، حيث يستطيع صاحب بطاقة التموين من ظهرت له على بون صرف الخبز أو السلع المدعمة رسالة تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول بالدخول على موقع دعم مصر او بوابة مصر الرقمية لتسجيل رقم الهاتف إلكترونيا، بالتزامن أيضا مع استقبال مكاتب التموين المواطنين لتسجيل رقم المحمول شريطة أن يكون رقم المحمول مسجل باسم صاحب البطاقة "رب الأسرة"

وبمجرد دخول صاحب البطاقة على موقع دعم مصر وكتابة رقم المحمول، تتم مراجعة الرقم فى الحال للتأكد من أن الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة لدى شركات المحمول، وأنه حال تبين الرقم صحيح يتم إلغاء الرسائل التى يتلقاها على بونات صرف الخبز أو السلع خلال 48 ساعة أو 3 أيام من تقديم طلب تسجيل رقم الهاتف المحمول.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، سرعة تسجيل رقم التليفون الخاص بهم ضمن البيانات المسجلة على بطاقات التموين من خلال مكاتب التموين، وذلك لمن أرسلت لهم رسالة على بون كما قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة من تسجيل رقم المحمول على أن يقدم أحد من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة