أوكرانيا تتوقع هبوطا حادا فى إنتاج الحبوب بنحو النصف بسبب الهجوم الروسي.. حاكم لوجانسك: تدمير كافة الجسور في سيفيرودونيتسك.. والدفاع الروسية: دمرنا كميات كبيرة من الأسلحة الأوروبية والأمريكية بقصف صاروخى

الإثنين، 13 يونيو 2022 07:30 م
أوكرانيا تتوقع هبوطا حادا فى إنتاج الحبوب بنحو النصف بسبب الهجوم الروسي.. حاكم لوجانسك: تدمير كافة الجسور في سيفيرودونيتسك.. والدفاع الروسية: دمرنا كميات كبيرة من الأسلحة الأوروبية والأمريكية بقصف صاروخى اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت أوكرانيا هبوطا حادا في إنتاج الحبوب بنحو النصف بسبب الهجوم الروسي، فيما أكدت منظمة العفو الدولية، أن روسيا ارتكبت جرائم حرب في قصف خاركيف بأوكرانيا.

 

كما أعلنت أوكرانيا تعليق صادرات الغاز المنتج محليا والفحم والسولار، بدورها أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن العثور على مقبرة جماعية جديدة في بوتشا، كما أعلن حاكم لوغانسك الأوكرانية، أنه تم تدمير كافة الجسور في سيفيرودونيتسك.

 

في المقابل وصف النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية بمجلس الاتحاد الروسى "الغرفة العليا للبرلمان" فلاديمير جباروف التصريحات البولندية المتعلقة بإمكانية نقل الأسلحة النووية إلى أوكرانيا بأنها تتجاوز الواقع وتدل على اضطرابات عقلية.

 

وقال النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية بمجلس الاتحاد الروسى ، إن هذه التصريحات تتجاوز الواقع وتمثل نوعا من الاضطراب العقلي، لأنه لا يحق لأي سياسي الإدلاء بمثل هذه التصريحات، موضحا أن هذه التصريحات تشبه تصريحات الشخص غير المتزن عقليا وتدل على أنه لا يفهم ما هي الأسلحة النووية في أوكرانيا، ومن الصعب شرح كيف يمكن لديبلوماسي سابق رفيع المستوى أن ينطق بمثل هذه الأقوال، مؤكدا أن الغرب غض الطرف غير مرة عن الوفاء بالتزاماته.

 

وتابع النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية بمجلس الاتحاد الروسى: "نحن الآن نتحدث عن الأمن الجماعي، وهو مهم بنفس القدر للجميع، ويجب أن يفهم العالم ماذا يعني وقع الأسلحة النووية في أيدي سياسيين غير مؤهلين".

 

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف أن القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة الأوروبية والأمريكية، التى تسلمتها كييف، وذلك بقصف صاروخى بمنطقة دونيتسك.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي استهدف خلال اليوم الماضي، موقع قيادة للجيش الأوكراني، ومحطة رادار لنظام الصواريخ المضادة للطائرات " بوك ــ إم 1" بالقرب من دونيتسك، بالإضافة إلى قصف 63 نقطة تتركز فيها القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية :" لقد أسفرت الضربات الجوية الروسية أيضا عن مقتل أكثر من 120 عنصرا من القوميين المتطرفين، وتدمير دبابتين وسبع قطع مدفعية ميدانية".

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثماني طائرات بدون طيار أوكرانية في مقاطعتي نيكولايف وخاركيف، بما في ذلك طائرات من نوع "بيرقدار".

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن العمليات العسكرية في أوكرانيا أسفرت منذ انطلاقها في نهاية فبراير الماضي وحتى الآن، عن تدمير 201 طائرة حربية، و130 طائرة هليكوبتر، و1196 طائرة مسيرة، و338 وحدة من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، و3525 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و515 قاذفة صواريخ متعددة، و1933 مدفعية ميدانية، بالإضافة إلى 3583 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة الأوكرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة