وزير الخارجية الأمريكي فى مؤتمر صحفى مشترك: نسعى لجعل أوكرانيا أقوى فى أى مفاوضات مستقبلية مع موسكو.. بلينكن: نعمل على مواجهة أزمة الغذاء.. الناتو: تواجدنا فى شرق أوروبا هدفه التعامل مع أى تهديد روسى للمنطقة

الأربعاء، 01 يونيو 2022 07:49 م
وزير الخارجية الأمريكي فى مؤتمر صحفى مشترك: نسعى لجعل أوكرانيا أقوى فى أى مفاوضات مستقبلية مع موسكو.. بلينكن: نعمل على مواجهة أزمة الغذاء.. الناتو: تواجدنا فى شرق أوروبا هدفه التعامل مع أى تهديد روسى للمنطقة بلينكن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلينكن: أوكرانيا أكدت أنها لن تستهدف الأراضى الروسية بالأسلحة الأمريكية الجديدة

وزير الخارجية الأمريكى يتوقع استمرار الحرب في أوكرانيا لأشهر عدة
 

قال أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن أوكرانيا أكدت أنها لن تستهدف الأراضي الروسية بالأسلحة الأمريكية الجديدة، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى مشترك، مع أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرج: ندعم طلب السويد وفنلندا للانضمام لحلف الناتو، متوقعا أن تستمر الحرب في أوكرانيا لأشهر عدة.

 

وتابع أنتونى بلينكن، أن تزويد أوكرانيا بالسلاح يهدف لتقوية موقفها في أية مفاوضات مستقبلية مع روسيا، ولفت وزير الخارجية الأمريكي،، إلى أن 6 ملايين أوكراني هربوا من بلادهم بسبب الهجوم الروسي، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو  بايدن أعلن تزويد أوكرانيا بصواريخ قادرة على ضرب أهداف بعيدة.

 

وتابع أنتونى بلينكن: سنعمل على تدعيم قوة الردع والدفاع ضد الصين، قال وزير الخارجية الأمريكي إن حلف شمال الأطلسي سيتبنى مفهوما استراتيجيا جديدا خلال قمته المقبلة المقررة في العاصمة الإسبانية مدريد خلال أسابيع قليلة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن المفهوم الاستراتيجي الجديد يهدف إلى تعزيز إمكانية مواجهة تحديات اليوم والتحديات المستقبلية، ويشمل ذلك المشهد الأمني الحالي الجديد بالنظر للحرب في أوكرانيا وأنشطة الجماعات المسلحة والأمن السيبراني والصداقة بين روسيا والصين وجهودهما لإضعاف النظام الدولي الذي يعد أساس الأمن والسلم حول العالم بالإضافة إلى التداعيات الأمنية لتغير المناخ.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنه سيجري العمل على تقوية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي والشركاء بمنطقة المحيط الهندي والهادي ودعم ميزانية حلف الناتو، موضحا أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرسال المزيد من الدعم إلى أوكرانيا يهدف لدعمها في قتالها ضد روسيا ووضعها في أقوى موقف ممكن على أي طاولة مفاوضات تقام، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وجميع أعضاء الناتو ملتزمين وموحدين لضمان قدرة أوكرانيا على الدفاع عن سيادتها واستقلالها.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، دعم بلاده لانضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو وأنهما تعدان مؤهلتان للانضمام في أقرب وقت ممكن وأنهما ستقويان الحلف الذي يعد أقوى تحالف دفاعي في التاريخ، لافتا إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في شراكتها القريبة مع البلدين حتى اكتمال انضمامهما وستظل متيقظة ضد أي مخاطر على الأمن المشترك وتعمل على ردع ومواجهة أي عدوان أو تهديد بالعدوان.

وقال أنتونى: نسعى لجعل أوكرانيا أقوى في أي مفاوضات مستقبلية مع روسيا، مستطردا:  نعمل على مواجهة أزمة الغذاء التي تسببت فيها روسيا.

فيما قال أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرج ، إن تواجد الحلف في شرق أوروبا هدفه التعامل مع أي تهديد روسي للمنطقة.. وأضاف أمين عام الناتو، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن، أن دول الحلف زادت من الصرف على الدفاع بواقع 2%.

وتابع أمين عام الناتو، أنه يجب أن نمنع تمدد الصراع القائم في أوكرانيا، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب دورا مهما في مواجهة الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة