أكرم القصاص - علا الشافعي

نادال بعد فوزه على ديوكوفيتش فى رولان جاروس: لم أصدق ما حدث

الأربعاء، 01 يونيو 2022 11:12 ص
نادال بعد فوزه على ديوكوفيتش فى رولان جاروس: لم أصدق ما حدث نادال وديوكوفيتش
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم الاسباني رافايل نادال، حامل اللقب 13 مرة، المواجهة التي تجددت للمرة الـ59 مع غريمه الازلي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا، وجرّده من لقبه في رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في مباراة استمرت لأكثر من أربع ساعات ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الخامسة عشرة في العاصمة الفرنسية.

نادال ضد ديوكوفيتش 
 

وتفوق نادال على غريمه في ساعات الصباح الأولى من الاربعاء 6-2، 4-6، 6-2، 7-6 (7/4) ليثأر من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي أمام الصربي الذي ألحق به حينها الهزيمة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في رولان جاروس، ليحقق انتصاره الـ29 على ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة بينهما بعد 4 ساعات و12 دقيقة، مقابل 30 للصربي.

ويلتقي نادال في دور الأربعة مع الالماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالميًا، الفائز على الاسباني الواعد كارلوس ألكاراس.

وعزز "الماتادور" انتصاراته ضد ديوكوفيتش في رولان جاروس الى ثمانية مقابل اثنين للأخير، بينها ثلاثة في مباريات نهائية.

من خلال الوصول إلى نصف نهائي "رولان غاروس" الـ15 في مسيرته، يتقدم النجم الإسباني رافائيل نادال بطريقة مشابهة لتلك التي حقق بها اللقب غير المتوقع في بطولة أستراليا المفتوحة 2022.

وفاز نادال على نوفاك حامل اللقب بنتائج مجموعات (6ـ2) و(4ـ6) و(6ـ2) و(7ـ6).

أرقام نادال القياسية عقب إطاحته بديوكوفيتش
 

ويملك نادال فرصة التتويج وتسجيل رقم قياسي إذا ما رفع اللقب الفردي الـ22 له، مع فرصة حصد اللقبين الأسترالي والفرنسي هذا الموسم، ما يضعه في منتصف الطريق إلى الجمع بين البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

وفاز نادال بمجموعات أكثر على ديوكوفيتش (10ـ7) في البطولات الكبرى. ديوكوفيتش فاز بأربعة من الخمسة الأخيرة من هؤلاء.

وسيطر نادال على ديوكوفيتش في عدد الفوز بالمجموعات ببطولة فرنسا المفتوحة رولان غاروس (7ـ2). فاز ديوكوفيتش باثنين من تلك المواجهات الثلاثة الماضية.

نادال ضد ديوكوفيتش 
 

وقاد نادال على ديوكوفيتش (3ـ2) في مبارياتهما الخمس الماضية، في حين حقق نوفاك 15 انتصاراً من الـ21 الماضية.

وانتزع ديوكوفيتش السيطرة على المنافسة في السنوات الأخيرة، بعد خسارة 14 من أول 18 مباراة، فرض تفوقه أخيراً على نادال، ودخل نصف نهائي رولان جاروس هذا بميزة 30 انتصاراً مقابل 28 لنادال.

وربح نادال 100 من 101 مباراة في رولان جاروس بعد حصوله على المجموعة الأولى، خسارته الوحيدة في تلك المباريات الـ101 بعد فوزه بالمجموعة الأولى كانت ضد ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي العام الماضي

نادال ضد ديوكوفيتش 
 

وقال نادال بعد الفوز أمام جمهور الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه": "أنا متأثر، من الرائع اللعب هنا، شكرًا شكرًا شكرًا شكرًا لكم على هذا الدعم، إنه مذهل بالنسبة لي،  الجميع يعلم كم من المهم أن ألعب هنا، دعكمم دائمًا مميز".

وأضاف نادال بعد فوزه الـ110 في رولان جاروس "نوفاك أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، لذا اللعب ضده هو دائمًا تحدٍ نظرًا لتاريخنا، وكان هذا تحدٍ آخر اليوم ويجب ان تلعب افضل ما لديك من النقطة الاولى حتى الاخيرة ضده".

وأعرب الإسباني رافائيل نادال عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى نصف نهائي رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد التغلب على المصنف أول عالميا وحامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وقال نادال عقب اللقاء في حوار بأرض الملعب مع اللاعبة الفرنسية السابقة ماريون بارتولي: "إنه شيء لا يصدق، أشكر الجميع على هذا الدعم، بالنسبة لي ما حدث اليوم أمر لا يصدق، هذه هي أهم بطولة في مسيرتي، وأريد دائما القدوم إلى هنا والمنافسة".

نادال ضد ديوكوفيتش 
 

 وأضاف نادال : "أنا سعيد للغاية، كانت مباراة صعبة فنوفاك (ديوكوفيتش) من أفضل اللاعبين، ومواجهته تمثل تحديا كبيرا بالنسبة لي، وبيننا تاريخ كبير واليوم كانت مباراة أخرى بيننا".

وأكمل الاسباني: "للفوز على نوفاك يجب أن تقدم أفضل مستوى لديك من النقطة الأولى وحتى الأخيرة، الليلة كانت ساحرة والمستوى الذي قدمته لم يكن متوقعا، أنا سعيد بما قدمته اليوم".

وواصل نادال: "لا يوجد مكان يشبه هذا الملعب، فهو الأهم في مسيرتي ولديه مكانة خاصة عندي، أحب الجماهير وكل شخص في باريس".

نادال ضد ديوكوفيتش 
 

وعند سؤاله عما إذا كان سيعود في العام المقبل أجاب: "سأعود لكن بعد يومين (لخوض نصف النهائي)".

وأضاف نادال: "أنا متقدم في العمر (35 عاما) بما فيه الكفاية لعدم إخفاء الأشياء لا أعرف ما يمكن أن يحدث بعد هنا، لدي ما لدي في قدمي إذا لم نتمكن من إيجاد حل، فسيصبح الأمر صعبا للغاية بالنسبة"، مؤكدا في ذات الوقت بالاستمرار في الكفاح لإيجاد حل، رغم عدم وجود حل في الوقت الراهن، على حد قوله.

بينما قال ديوكوفيتش "التهاني لرافا، كان أفضل في الاوقات المهمة  لقد أظهر لما هو بطل كبير، هنيئًا له ولفريقه، يستحق ذلك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة