أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم العالمى للحليب..أغرب أنواع الألبان في العالم .. أبرزها الخيل والبطاطس

الأربعاء، 01 يونيو 2022 11:00 ص
اليوم العالمى للحليب..أغرب أنواع الألبان في العالم .. أبرزها الخيل والبطاطس حليب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر اللبن من المشروبات الصحية، وذلك لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم، ولعل أشهر أنواع الألبان هو لبن الجاموس، لكن الذى لا يعلمه الكثير من الأشخاص، هو وجود أنواع أخرى غريبة من الألبان والتي نستعرضها في هذا التقرير، بمناسبة يوم الحليب، وفقاً لما ذكره موقع " explanders ".

 

أغرب أنواع الألبان في العالم
 

حليب الخيل
 

يعتبر الخيل من أهم الحيوانات في العالم وخاصة في منغوليا و أنحاء آسيا الوسطى ، حيث يعتبر مصدر رئيسي للغذاء ومساعد للرعي، كما يحول حليبه إلى كحول لإحتوائه على نسبة عالية من اللاكتوز .

 

حليب الرنة
 

يحتوي حليب حيوان الرنة على كميات كبيرة من الدهون والبروتينات، لذلك يحتوى على سعرات حرارية عالية أعلى من حليب البقر، ويُستهلك الحليب كزبدة، ويصنع منه أنواع الجبن .

 

حليب الفول السوداني
 

يصنع حليب الفول السودانى من خلال غلى الحليب وإضافة زبدة الفول السودانى والفانيليا والعسل الفانيليا مع إضافة كوب فول سودانى محمص، ورشة قرفة.

 

حليب البطاطس
 

يعتبر حليب البطاطس نباتى جديد طورته "Eva Tornberg" أستاذة تكنولوجيا الأغذية والهندسة والتغذية فى جامعة "Lund"، وطرح في الأسواق في الدول الأوربية ويعرف باسم حليب "Dug".

 

حليب الأرز
 

ويحضر حليب الأرز، من خلال خلط الماء وبعض الأرز وإضافته فى الخلاط الكهربائى، ثم إضافة الفانيليا وخلطه مرة وتركه فى الثلاجة حتى يبرد قبل تناوله.

 

حليب الحمير
 

يحتوى حليب الحمير على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة و الفيتامينات، ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

حليب الرنة
حليب الرنة
حليب الحصان
حليب الخيل
حليب البطاطس
حليب البطاطس
حليب الأرز
حليب الأرز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة