أكرم القصاص

ثمرة الأفوكادو بتعمل المعجزات.. تقلل من خطر السمنة وتحسن صحة العين

الأحد، 08 مايو 2022 06:00 ص
ثمرة الأفوكادو بتعمل المعجزات.. تقلل من خطر السمنة وتحسن صحة العين افوكادو-صورة ارشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأفوكادو توفر قائمة طويلة من الفوائد التي تجعلها غذاءً مثاليًا لإنقاص الوزن، ولكن نظرًا لأنه من المعروف أن الأفوكادو يحتوي على الكثير من الدهون وغني بالسعرات الحرارية، فإن الكثير من الناس يشعرون بالفضول حيال ما يفعله تناول الأفوكادو بالجسم وفى السطور المقبلة سنوضح جميع الفوائد التي تأتي من تناول ثمرة الأفوكادو وفقًا لما نشره موقع "eatthis".

1- يعزز تناول الألياف

من المعروف أن الفاكهة والخضراوات والفاصوليا تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والأفوكادو ليست استثناء، حصة واحدة من ثمرة أفوكادو متوسطة منخفضة في الكربوهيدرات ، ومع ذلك فهي تحتوي على ثلاثة جرامات من الألياف، إن تناول كميات كبيرة من الألياف قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسمنة.

2 - يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الأفوكادو غني بالبوتاسيوم وقليل من الصوديوم، ما يساعد على خفض ضغط الدم ، وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، عندما يتم تناول نظام غذائي منخفض الصوديوم ونظام غذائي عالي البوتاسيوم، فإنه يؤدي إلى زيادة الصوديوم المفقود عن طريق البول وخفض ضغط الدم.

3 - يقلل من خطر الإصابة بالسمنة

يحتوي الأفوكادو أيضًا على العناصر الغذائية التي قد تقلل من خطر زيادة الوزن أو السمنة، أظهرت دراسة أجريت عام 2019 أن تناول الأفوكادو المعتاد مرتبط "بانخفاض معدل انتشار الوزن الزائد ، ويقلل من زيادة الوزن لدى البالغين لدى الأفراد ذوي الوزن الطبيعي بمرور الوقت".

4 - يحسن صحة عينيك

من كان يعلم أن الأفوكادو يمكن أن يحافظ على بصرك في أفضل حالة؟ وجدت دراسة أجريت عام 2017 تحسنًا في كل من الإدراك والرؤية لأولئك الذين تناولوا حبة أفوكادو واحدة يوميًا.
 
يحتوي الأفوكادو على مادة اللوتين المضادة للأكسدة". "يلعب لوتين دورًا في الوقاية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر وتحسين الأداء الإدراكي."

5 -يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي

تشمل متلازمة التمثيل الغذائي حالات مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية والدهون الزائدة في الجسم التي يمكن أن تعمل معًا لزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن استهلاك الأفوكادو مرتبط بتقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.
 
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة