شيف بدرجة فنان.. عبد الباسط ينحت أى صورة على البطيخ والثلج بالغربية.. فيديو

الجمعة، 06 مايو 2022 02:00 ص
شيف بدرجة فنان.. عبد الباسط ينحت أى صورة على البطيخ والثلج بالغربية.. فيديو عبد الباسط عيسي ينحت أي صورة على البطيخ والثلج
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشراً مع الشيف عبد الباسط عيسى ابن قرية بشبيش مركز المحلة بمحافظة الغربية، والذى احترف فن النحت والرسم على البطيخ والفاكهة ورسم صور عليها بدقة عالية في وقت قصير.

وقال الشيف عبد الباسط عيسي لـ اليوم السابع إنه يحب الرسم منذ سنوات، وعندما اتجه للعمل في المطبخ كـ شيف مخبوزات ثم بعد ذلك شيف حلويات بدأ في تنمية مهاراته في الرسم وعمل أشكالا جذابة بإدخال أصنافا مختلفة من الفاكهه واخراجها في شكل جمالي يلفت انتباه العملاء.
 
 
وأضاف الشيف عبد الباسط أنه حرص ألا يكون شيف حلويات تقليدى، خاصةً أن العين تتذوق قبل الفم، وهو ما دفعه للتطوير فى الحلويات وعمل مجسمات بالحلويات لجذب أنظار العملاء خاصة في الفنادق الكبرى التي عمل بها.
 
وتابع أنه يعمل شيف حلواني منذ 20 عاما في عدد من الفنادق الكبرى، وقبل 10 سنوات عمل شيف حلواني في أحد الفنادق بالسعودية، وتعرف وقتها على الشيف محمد يسري من محافظة الأقصر وتعلم على يديه فن النحت على الفاكهة، وحصل على دورات تدريبية في فن النحت لاتقان مهارات النحت على الفاكهة.
وأشار أن أول رسمة استغرقت وقت طويل في إخراجها باستخدام الادوات المخصصة في النحت، ولكن مع الممارسة المستمرة استطاع أن ينمي مهاراته في النحت وينهي الرسومات بشكل أسرع وأفضل.
 
وأوضح أن الرسمة الواحدة تحتاج لساعة ونصف لنحتها على البطيخ، مبيناً أنه أصبح لديه القدرة على نحت أي صورة مهما كانت وبدقة كبيرة وهناك أوقاتا يستطيع أن ينهي عملية النحت في فترة لا تتجاوز نصف ساعة، ويمكن رسم  3 صور على البطيخة الواحدة.
 
وأشار إلى أن أهالي قريته يترددون عليه بصفة مستمرة ويطلبون منه نحت صور لهم على البطيخ ومنهم من يطلب أيضا نحت صور لزوجاتهم وأطفالهم، ويمكنهم الاحتفاظ بها كفكرة جديدة للرسم.
 
وأضاف الشيف عبد الباسط عيسي أنه يبدع أيضا في النحت على الثلج، والذى يعتبر من فنون النحت الصعبة خاصة وأنه يحتاج لتركيز شديد في التعامل مع قطعة الثلج حتي لا تتعرض للكسر، ويتم تجهيز الثلج قبل النحت عليه بـ48 ساعة ويتم وضع الملح مع المياه في القوالب وإدخالها التجميد ويساعد الملح في حفاظ الثلج على قوامه وبرودته، ويتم النحت داخل الثلاجة، أما النحت على الفاكهة فيمكن معالجة الخطأ حال حدوثه أثناء النحت وتداركه بحرفية ودقة.
 
وأوضح أنه شارك فى عدد كبير من المسابقات فى النحت وحصل على ميداليات متنوعة آخرها ميدالية فى النحت على الشيكولاته.
 
عبد الباسط عيسي ينحت أي صورة على البطيخ والثلج (1)
 
عبد الباسط عيسي ينحت أي صورة على البطيخ والثلج (2)
 
عبد الباسط عيسي ينحت أي صورة على البطيخ والثلج (3)
 
عبد الباسط عيسي ينحت أي صورة على البطيخ والثلج (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة