"نهلة" شيف بدرجة دكتوراه.. حصلت على الدرجة العلمية فى الآثار الإسلامية وعشقت الطبخ فحققت نجاحات كبيرة.. وتؤكد: ممارسة هوايتى لم تمنعنى من ممارسة عملى.. كثيرا من الأكلات التى ابتكرتها انتشرت فى أماكن كثيرة.. صور

السبت، 21 نوفمبر 2020 11:00 م
"نهلة" شيف بدرجة دكتوراه.. حصلت على الدرجة العلمية فى الآثار الإسلامية وعشقت الطبخ فحققت نجاحات كبيرة.. وتؤكد: ممارسة هوايتى لم تمنعنى من ممارسة عملى.. كثيرا من الأكلات التى ابتكرتها انتشرت فى أماكن كثيرة.. صور
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن تعلم الشيف الدكتورة نهلة شوقى، الشهيرة ببوسى، الحاصلة على ليسانس الآداب قسم أثار، وعلى درجة الدكتوراه فى الآثار الإسلامية، أنها ستكون أشهر شيف بمحافظة كفر الشيخ، لتنتقل عبر القنوات الفضائية، لتعطى خبرتها لمتابعيها، إضافة لممارسة وظيفتها بفرع هيئة الآثار بمدينة طنطا بمحافظة كفر الشيخ.

الشيف-نهلة

وأكدت الشيف نهلة شوقى، أنها مارست هوايتها التى أحبتها بالإضافة لدراستها الجامعية، وواصلت حتى تمكنت من الحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه فى نفس تخصص دراستها، ولكنها عشقت الطبخ، من خلال متابعتها لعدد من البرامج، فقررت أن تشبع رغبتها فى تقديم وجبات متعددة لمحبيها.

تجهز-إحدى-الأكلات

وأضافت نهلة، أنها تقدمت بطلب للقناة السادسة لتمارس هوايتها، وبالفعل استجابوا لها وكانت انطلاقتها من أول حلقة ظهرت فيها، لتتلقى العديد من العروض من القنوات الخاصة لتقدم تلك الوجبات، مشيرة إلى أنها تحب العمل بالآثار كحبها للعمل كشيف، مؤكدة أنها تهوى الطبخ من الصغر، وحصلت على العديد من الكورسات لتزويدها بفنون الطهى، فبدأت الفكرة تستهويها لطبخ أصناف جديدة، وحرصت على تبادل الخبرات بينها وبين آخرين، ونفذت تجربة مشروع الأكل البيتى بكفر الشيخ، وحققت نجاحات وشهرة كبيرة، وبدأت فى الاتجاه للتليفزيون.

تورتة

وقالت الشيف نهلة شوقى، إنها شاركت فى العديد من الحفلات، ومهرجانات الطبخ، والمناسبات فى الفنادق والمؤتمرات، وهى أن كثيرا من الأكلات التى ابتكرتها انتشرت فى أماكن كثيرة، فلن تنسى أول ظهور لها فى قناة الدلتا التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وبعدها قدمت حلقات فى قنوات أخرى وحلقات عن وصفات لمأكولات وأطباق جديدة، وصاحبتها فى ذلك الشيف نونا المشهورة بأم البنات، والشيف أريج كمال، وتعلمت من الشيف يسرى خميس، والشيف أسامة السيد، والشيف محمود عطية، والشيف قدرى "حلوانى العرب" رحمه الله، والشيف أحمد القاضى، وتتمنى أن تنقل خبرتها لكل الفتيات والشباب كما تلقت خبرات من أساتذتها فى هذا المجال الذين تكن لهم كل حب وتقدير.

حصول-نهلة-على-الدكتوراة

وأضافت نهلة، لتميزها سافرت إلى المملكة العربية السعودية، لتقدم برنامجاً خاصاً فى القناة الأولى السعودية، ونالت إعجاب السعوديات وكان لها مراسليها من كافة أنحاء المملكة، تقدم لمتابعيها الوصفات المتعددة، مؤكدة أن زوجها محاسب، له فضل كبير فى نجاحاتها، بالإضافة إلى أبنائها ندى وعمر، مشيرة إلى أن لها جروب تنشر خلاله جميع الوصفات الجديدة من الأكلات والحلويات وهناك تفاعل كبير من أعضاء الجروب الذين يعدوا بالآلاف، مؤكدة أنها تنصح كل شيف بعدم الظهور عبر وسائل الإعلام إلا بعد التأكد بأنه قادر على إفادة الآخرين، مشيرة إلى أنها وجدت تشجيع من أعضاء الجروب وأسرتها، فتقدم لهم كل الشكر والعرفان بالجميل.

شهادة-تقدير-لنهلة

وقالت نهلة شوقى، من بين الأطباق التى تقدمها لقراء اليوم السابع، تشيكن دبل ستافتيد"رول الدجاج بحشوتين"المقادير: دجاجه مخليه من العظم، ملح، فلفل أسود، الحشوى الأولى: ١/٤ كيلو مفروم دجاج، شرائح توست، بصلة مفرومة، معلقة زبد، 2معلقة لبن، ١/٤ معلقة جوزة الطيب - زعتر – اوريجانو، أما الحشوة الثانية معلقة زبد، سبانخ سوتيه، جبن موتزاريلا، فلفل أحمر، فلفل أصفر، فص ثوم.

فى-أحد-البرامج

وأضافت نهلة، طريقة الطهى نقوم بغسل الدجاجة المخلية جيدا، وتتبيلها بالملح والفلفل، ثم نبدأ بتجهيز الحشوة الأولى، بوضع طاسة على النار، ونضع الزبد، ثم البصل المفروم، ونشوحه لمدة دقيقة مع التقليب المستمر، ثم نضع الدجاج المفروم، ثم نضع البهارات، ونقوم بالتقليب المستمر حتى تمام النضج، ونضع التوست المنقوع فى اللبن، ونضعها جانبًا حتى تبرد، ثم نعد الحشوة الثانية، ونضع الطاسة على النار، ونضع الزبدة ثم الثوم، ثم السبانخ، ثم الفلفل الألوان، ونقلبها لمدة دقيقتين، ونرفعها من على النار، ونتركها حتى تبرد، ونضيف الجبن الموتزاريلا، وبعد تبريد الحشوتين، نفرد الدجاجة ونتبلها بالملح والفلفل الأسود، ثم نقوم بوضع الحشوتين على طرفى الدجاجة من كل اتجاه، ونلف الدجاجة عند طريق غلق كل حشوه من الأطراف إلى المنتصف، ونغلقها جيدا بالخيط الدوبارة المخصص للطعام، ودهن وجهها بالزبدة فقط، ونضعها فى صينية ثم نضعها فى الفرن فى الرف الأوسط على درجة حرارة 180 لمدة ساعة، وتبرد قبل التقطيع، وبألف هنا.

 
نهلة-فى-المطبخ
 
 
إحدى-أكلات-نهلة
 
مناقشة-رسالة-الدكتوراة
نهلة-داخل-المطبخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة