اليونسكو تستبعد حرمان روسيا من عضويتها بسبب استمرارها عضوا بالأمم المتحدة.. الجنائية الدولية: كامل أوكرانيا "مسرح جريمة" خاضع للتحقيق.. موسكو تتهم واشنطن بتجاهل قواعد القانون الدولى بإمداد أوكرانيا بأسلحة فتاكة

الثلاثاء، 31 مايو 2022 09:30 م
اليونسكو تستبعد حرمان روسيا من عضويتها بسبب استمرارها عضوا بالأمم المتحدة.. الجنائية الدولية: كامل أوكرانيا "مسرح جريمة" خاضع للتحقيق.. موسكو تتهم واشنطن بتجاهل قواعد القانون الدولى بإمداد أوكرانيا بأسلحة فتاكة أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمم المتحدة: ناقشنا مع موسكو تسهيل صادرات الحبوب والأسمدة إلى العالم

روسيا تعلن تسهيل إجراءات منح الجنسية للأيتام من دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا

رئيس وزراء بولندا: عدد من الدول تبحث فرض عقوبات ثانوية لحظر إمدادات النفط الروسى

أعلنت منظمة اليونسكو أنه لا يمكن حرمان روسيا من عضوية المنظمة طالما هي عضو في الأمم المتحدة، فيما قالت منظمة الأمم المتحدة إنها ناقشت مع روسيا تسهيل صادرات الحبوب والأسمدة إلى العالم.

من جانبه أكد نيقولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن الروسى، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتجاهل قواعد القانون الدولي بإمدادها أسلحة فتاكة لأوكرانيا، وقالت أمين مجلس الأمن الروسي، إن عددا من الدول تعمل على تفكيك أوكرانيا، فيما تسهم إجراءات نظام كييف والولايات المتحدة وحلفائها في انهيار البلاد، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها يؤكدون لنا أنهم يريدون لأوكرانيا أن تظل ذات سيادة، وأن تحافظ على وحدة أراضيها لكننا نعلم أن عددا من الدول تعمل فعلياً وبنشاط على تفكيكها.

وتابع أمين مجلس الأمن الروسي: "في هذه الحالة، فإن سيادة أوكرانيا لا تهم رئيس الدولة، ناهيك عن الولايات المتحدة وحلفائها، فهم مستعدون للتضحية بمصالح الشعب الأوكراني لتحقيق أهدافهم الجيوسياسية، وأفعالهم تسهم في حدوث انهيار حقيقي للبلاد"، لافتا إلى أن روسيا تهدف لحماية سكان دونباس وتخليص أوكرانيا من النازيين والقوميين المتطرفين.

وأعلنت روسيا عن تسهيل إجراءات منح الجنسية للأيتام من دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا، في المقابل أكدت المحكمة الجنائية الدولية أن كامل أوكرانيا "مسرح جريمة" خاضع للتحقيق.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، أن وزير الخارجية لويجي دي مايو، استعرض مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال اتصال هاتفي التطورات في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت وزارة الخارجية الإيطالية أن الجانبين أكدا صلابة الشراكة الثنائية والشراكة عبر المحيط الأطلسي، كما استعرض الاتصال الهاتفي التطورات بشأن أوكرانيا.

ولفتت وزارة الخارجية الإيطالية إلى أن الاتصال تناول التنسيق الوثيق فيما يتعلق بالصراع وبدعم كييف، فضلا عن صياغة مبادرات مشتركة للأمن الغذائي وحماية سلاسل التوريد العالمية.

فيما أعلن رئيس الوزراء البولندى، ماتيوش مورافيتسكي، أن بولندا وعددا من الدول الأخرى تبحث فرض عقوبات ثانوية تتعلق بحظر إمدادات النفط الروسي إلى دول ثالثة، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف رئيس الوزراء البولندي أن بولندا والمزيد من دول الاتحاد الأوروبي تتحدث بصوت عال عما يسمى بالعقوبات الثانوية.

ولفت رئيس الوزراء البولندي إلى أن هذه إمكانية لفرض عقوبات حتى لا يتم بيع النفط الروسي إلى دول ثالثة خارج الاتحاد الأوروبى.

وفى وقت سابق أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش الروسي عثر في آزوفستال على شاحنة محملة بجثث 152 مقاتلا أوكرانيا وتحتها 4 عبوات ناسفة وألغام.

وحسب موقع روسيا اليوم، جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية عن آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، عثور الجيش الروسي على شاحنة نقل عليها جثث 152 مقاتلا أوكرانيا في آزوفستال، وكان تحت الجثث 4 عبوات ناسفة وألغام.

وقالت الدفاع في بيانها نقلا عن أسرى مسلحي آزوف إن تلغيم الجثث التي تُركت في آزوفستال تم بناء على تعليمات من كييف، من أجل توجيه مزيد من الاتهامات للجانب الروسي.

وأوضحت الدفاع الروسية أن هناك هدفين من التلغيم، الأول إلحاق الضرر بالقوات الروسية، والثاني هو محو أي أثر لهوية القتلى وتصنيفهم في عداد المفقودين كي تتجنب كييف دفع تعويضات لذويهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة