أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتبييض المناطقة الداكنة بالجسم

الإثنين، 30 مايو 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتبييض المناطقة الداكنة بالجسم بشرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل سيدة تهتم ببشرتها وتشترى الكثير من الكريمات سواء كريمات للتفتيح أو التقشير أو للوقاية من الشمس، وغيرها من الكريمات الآخر، ولكن بعض هذه الكريمات لا تأتى بالنتيجة المرجوة للبشرة، ونجد في ذلك التقرير بعض النصائح  حول بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن اللجوء إليها لتفتيح البشرة بأمان، وفقًا لموقع"MedicineNet".

الملانين هو صبغة الجلد التي تنتجها الخلايا الموجودة بالجلد، وتكون مسؤولة عن لون البشرة، وتختلف ببعض العوامل مثل العرق والجينات، ويجب معرفة أسباب البقع الداكنة أولاً لكيفية التعامل معها.

سبب البقع الداكنة

أضرار التعرض المستمر للأشعة الشمس – تهيج الجلد أو الألتهابات – حساسية من أدوية معين – البقع العمرية – هرمونات الحمل – اضطرابات الغدد الصماء.

العلاجات المنزلية لعلاج البقع الداكنة بالجسم

أقنعة الوجه

يمكن تحضير أقنعة الوجه للبشرة في المنزل لبعض المكونات البسيطة، وتوضع على الوجه مرتين في الأسبوع، بعذ هذه الأقنعة تقلل من التصبغ وتفتيح للبشرة:

قناع الزبادى والليمون

الزبادى من منتجات الألبان وهو عامل للتفتيح الطبيعى، والليمون يحتوى على فيتامين سى ويقلل من تصبغ الجلد، ودقيق الحمص يستخدم كمقشر طبيعى، ولطيف على الجلد، ويوضع على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه.

قناع البابايا والموز والليمون والعسل

تحتوى هذه المكونات على فيتامينات ومعادن تفتح البشرة بشكل طبيعى، ومع هرسها ومزجها معاً ، ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة.

خل التفاح

إن خل التفاح يحتوى على حمض الأسيتيك الذى يفتح البشرة ويقلل من حب الشباب، ويجب عند استخدام خل التفاح من تخفيفه بالماء بالتساوى، ووضعه على الجلد، حوالى من 2-3 دقائق، ويكرر مرتين في اليوم.

الصبار

 الصبار يحتوى على الألوين، وهو عامل طبيعة لإزالة التصبغ، ويمكن وضع جل الصبار النقى على المناطق المصابة ، مساءً وغسله في الصباح للحصول على نتيجة واضحة.

اللبن

يساعد الببن والحليب الرائب على تفتيح البشرة لأنه يحتوى على حمض اللاكتيك، فيمكن نقع كرة قطنية في الحليب ووضعها على المناطق المصابة وتغسل بعد 20 إلى 30 دقيقة، ويمكن أن تكرر العملية مرة أو مرتين في اليوم، والحليب يرطب البشرة بشكل كبير.

التقشير اليومى

التقشير اليومى يمكن أن يساعد في جعل الشرة أكثر نعومة وإشراقًا ويساعد على تقليل التصبغ والخطوط الدقيقة، والخلايا الميتة والمسام غير المسدودة، ويوجد بعض الحماض على تنظيف البشرة من الأوساخ، ويوجد بعض المنتجات التي لا تحتاج لوصفة طبية وبها أحماض وأمنة للاستخدام، كغسول يحتوى على أحماض تحسن البشرة مثل ألفا هايدروكسي وأيضاَ حماض بيتا هيدروكسي جيدة جداً لمن يشعرون بجفاف الجلد،وقد يكون البعض حساس لحمض ألفا هايدروكسي فيمكن استخدامه مرة واحدة كل عدة أيام.

التونر والاقنعة

يوجد بعض الوصفات المفيدة للبشرة، وتحسن ملمس البشرة، مثل فيتامين ج وفيتامين هـ ، فيتامين ج يقلل من تصبغ الجلد ويغذى البشرة، وفيتامين هـ هام لترطيب البشرة ويساعد على الحافظ تنعيم البشرة بشكل كبير، ويجب عمل روتين يومى للبشرة ويفضل أن يكون في الليل فقط خاصة أن فيتامين ج يسبب زيادة في الحساسية للشمس، ووضع التونر وبعده غسول أو كريم أو مستحضر تجميل خفيف، للبشرة الدهنية، ويستخدم قناع الوجه مرتين في الأسبوع.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

قناع بشرة
قناع بشرة

 

ماسك
ماسك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة