أكرم القصاص - علا الشافعي

5 قواعد أساسية للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

الإثنين، 23 مايو 2022 04:00 ص
5 قواعد أساسية للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف بشرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الأشخاص يفضلون فصل الصيف للخروجات النهارية، والتوجه لشاطئ البحر للاستمتاع بالعوم في الماء المنعش، ولكن الكثير من السيدات التي تفكر ببشرتها في هذه الفصل خاصة البشرة الدهنية التي تكون لامعة ورطبة زيادة عن اللزو، ويوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لجعل البشرة الدهنية لا تعانى خلال فصل الصيف وفقاً لموقع Boldsky.

استخدام مرطب مائى

لا يجب على من يمتلك بشرة دهنية أن يتخطى المرطب للبشرة، ويجب وضع مرتب خفيف ورقيق على البشرة الدهنية، للمساعدة على توفير ترطيب يدوم لفترة طويلة ويكون غير لامع، ويتم وضعه على الوجه والرقبة بعد غسل الوجه.

استخدام واقى شمس

يجب بعد وضع الترطيب على البشرة الدهنية، وضع واقى شمس يكون لطيف على البشرة، ويحتوى على عامل حماية للبشرة من الشمس 15 أو أكثر، ويكون مناسب للبشرة، ويجب عدم التعرض للشمس إلا في الضرورة، خاصة في أوقات من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 بعد الظهر، وأرتداء ملابس بأكمام طويلة، وارتداء نظارات شمس للوقاية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، وقبعة للحماية من الأشعة الحارقة، ووضع الواقى كل ساعتين، وبعد السباحة. 

تقشير البشرة الدهنية

يجب على من يهتم بالبشرة الدهنية أن يكون التقشير من ضمن الروتين الأسبوعى للبشرة، حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة، التي قد تتراكم على البشرة من تأثير العوامل الجوية.

قناع للبشرة الدهنية

يمكن لمن يريد الاهتمام بالبشرة الدهنية، على القيام بروتين في فصل الصيف، كقناع للبشرة الدهنية، للتخلص من تراكم الشوائب والأتربة والزيوت التي تظهر الوجه لامع زيادة عن اللزوم، ويمكن وضع القناع على البشرة الدهنية لمدة من 10دقائق إلى 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن عمل هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

الأحتفاظ بالمناديل لتنشيف الوجه

يمكن أن يحتفظ الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية، على مناديل لتجفيف الوجه، كلما كان به بعض الدهون نتيجة للعرق، والسير تحت حرارة الشمس الحارقة، التي تكون شديدة على البشرة، عن طريق الضغط على البشرة لمساعدة المناديل على تشرب الدهون من على الوجه.
 
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

بشرة
بشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة