أكرم القصاص - علا الشافعي

4 قواعد إتيكيت لتوزيع العيدية.. "فلوس جديدة وتقسيمها في أظرف"

الإثنين، 02 مايو 2022 11:00 ص
4 قواعد إتيكيت لتوزيع العيدية.. "فلوس جديدة وتقسيمها في أظرف" العيدية.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للعيدية فرحة مختلفة عن أي شيء آخر، فالكثير ينتظر لحظة توزيع العيدية أكثر من لحظة التحضيرات للطعام، ولكن هناك أخطاء يمكن أن تحرج الكثيرين عند أخذ العيدية، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور أفضل الطرق لتقديم العيدية بشكل جميل وراقٍ كما يلي:

الفلوس الجديدة

قالت خبيرة الإتيكيت إن للفلوس الجديدة طابعًا خاصًا وفرحة مختلفة عن الفلوس القديمة، حيث إنها تعطي الشعور بالاهتمام والتقدير فهي ليست مجرد أموال تخرج من المحفظة، ولكنها تم التفكير فيها والاستعداد لهذه اللحظة، حتى لو كان المبلغ صغير ورمزي.

تقسيم العيدية قبل التوزيع

وتابعت أنه عليك تقسيم العيدية قبل توزيعها ويفضل وضع كل واحدة في ظرف مكتوب عليه الاسم حتى لا تقع في حيرة تقسيم النقود الخاصة بالعيدية أمام الجميع، وتسهيل التفرقة بين الكبار والصغار أثناء التوزيع.

عمل حساب الطوارئ

وأردفت خبيرة الإتيكيت في العيد يجتمع الأسرة والأقارب عند بيت كبير العائلة، وفى أثناء توزيع العيدية يمكن أن تفاجأ بقدوم أسرة لم تكن في الحسبان وأطفالهم، لذا عليك تجهيز ظرفين أو أكثر احتياطي لتجنب الحرج.

توزيع العيدية أول يوم العيد

وأضافت خبيرة الإتيكيت أنه يفضل توزيع العيدية أول يوم العيد أو في اليوم الذي تجتمع فيه كل الاسرة، وذلك لأن الأطفال يكون لهم ترتيب آخر في استغلال ما يقدم لهم، فهناك من ينتظر هذه العيدية لشراء لعبة معينة أو الدخول للسينما أو شراء هدية، أو حتى للاستمتاع بها بأي طريقة.

العيدية
العيدية

 

توزيع العيدية
توزيع العيدية

 

 

عيدية
عيدية

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة