أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب تشيلي يعين بديل مارتن لاسارتى مدرب الأهلى الأسبق

الخميس، 26 مايو 2022 10:34 م
منتخب تشيلي يعين بديل مارتن لاسارتى مدرب الأهلى الأسبق إدواردو بيريزو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد التشيلى لكرة القدم اليوم الخميس، عن تولى الأرجنتيني إدواردو بيريزو تدريب المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة، بديلا للمدير الفنى السابق الأوروجوايانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى. 

وأكد الاتحاد التشيلي برئاسة رئيسه بابلو ميلاد أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع إدواردو بيريزو وطاقمه الفنى، من أجل قيادة المنتخب التشيلي خلال الفترة المقبلة. 

ويتمتع بيريزو بمسيرة مهنية رائعة كلاعب كرة قدم أرجنتيني، وكمدرب لديه خطوات مهمة مع فريقى إستوديانتس دي لا بلاتا، أو هيجينز دي رانكاجوا، الفريق الذي أعلن معه بطلاً لكرة القدم التشيلية، ولديه خطوات أيضًا في سيلتا فيجو وإشبيلية وأتلتيك فى إسبانيا، وكانت تجربته الأخيرة مع منتخب باراجواي.

وفشل المنتخب التشيلى فى التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، بعدما أنهى تصفيات أمريكا الجنوبية في المركز السابع برصيد 19 نقطة جمعها من 18 مباراة، حقق الفوز فى 5 مباريات، تلقى تسع هزائم وأربعة تعادلات وخمسة انتصارات. 

وتولى لاسارتي قيادة منتخب تشيلي منذ فبراير 2021 وكان تعاقده مع الفريق ينتهي بنهاية العام الجاري ، وقاد منتخب تشيلي في 22 مباراة وفاز في 7 وخسر 9 بينما تعادل في ست مناسبات.

وتأهلت منتخبات البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور وأوروجواى مباشرة إلى مونديال قطر 2022، بينما يخوض منتخب بيرو الملحق العالمى. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة