من الزجاج للفانوس .. اعرفى إزاى تختارى نجفة ستايل ومناسبة لغرف البيت؟

الخميس، 26 مايو 2022 04:00 ص
من الزجاج للفانوس .. اعرفى إزاى تختارى نجفة ستايل ومناسبة لغرف البيت؟ نجفة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

النجف هو أحد أهم قطع الديكور الأساسية في أي منزل، وذلك لأنها تساعد على إضاءة الغرفة وتعتبر إضافة جمالية لأى غرفة داخل المنزل، وهناك العديد من الأشكال المختلفة للنجف التي يمكن اختيار واحدة منها وذلك وفقاً لتصميم الغرفة واحتياجات الأسرة ومساحة الغرفة، بالإضافة إلى المادة المصنوعة منها سواء كانت نحاس أو فولاذ أو بلاستيك أو حتى تصميمات جديدة من البامبو أو الخيزران، لذا يستعرض" اليوم السابع" أنواع النجف وكيفية استخدامها وفقاً لموقع "timesofindia" كما يلي:

 

نجف زجاجي "ذو الكوب الواحد":
 

النجفة الزجاجية تعد من أبرز أنواع النجف كما إنها متعددة الاستخدام،  فيمكن وضعها داخل وخارج المنزل، لأنها تعمل على توزيع الضوء بشكل متساوٍي وطبيعي داخل المنزل، وتوجد بتصميمات مختلفة منها الكلاسيكية أو المودرن، أو تصميمات الظل الخفيف المموج والمتقاطع حسب الإضاءة التي تفضلها، يمكن استخدام النجفة الزجاجية في أي مكان.

 

نجف متعدد الأكواب:
 

أما عن النجفة متعددة الأكواب فهى نوعان، ومصممة بأذرع متصلة بنواة مركزية، أو تأتي كأضواء مظللة متصلة بذراع، وهذه يفضل استخدامها لإضاءة المساحات الكبيرة مثل غرفة المعيشة أو غرفة النوم الرئيسية، والنوع الثاني من النجف متعدد الأكواب يأتي على شكل مصابيح معلقة متصلة بالسقف، وتناسب المساحات المفتوحة الكبيرة .

 

نجف من الكرات :
 

مصممة على هيئة كرات وتساعد في توزيع الإضاءة بشكل متساوى داخل المساحة و تعتبر أضواء قلادة الكرة الزجاجية مثالًا ممتازًا للأضواء المعلقة على شكل كرة أرضية، وهي مثالية للمطابخ أو المقاهي .

 

النجف حبال:
 

تعتبر من أحدث تصميمات النجف لهذا العام، وتتسم بالبساطة، كما إنها مصممة بحبل معلق، وهي مناسبة للاستخدام في غرفة المعيشة أو فوق طاولات الطعام في المطاعم الصغيرة .

 

النجف الخطي:
 

يستخدم هذا النوع من النجف في غرف المطبخ، وعلى طاولات عشاء طويلة، حيث يمكن تعليقها فوق بار أو في غرف المعيشة، حيث تساعد على توفير إضاءة مثالية.

 

الفانوس:
 

يتميز هذا النوع من النجف بتصميماته العتيقة الكلاسيكية، ويتوافق مع قطع الديكور الكلاسيكية ويساعد هذا النوع من النجف على تحسين إضاءة المساحة ويضيف لمسة جمالية داخل الغرفة.

 

 

النجف الخطي
النجف الخطي
كرات النجف
كرات النجف

 

نجف الحبل
نجف الحبل

 

نجف الفانوس
نجف الفانوس

 

نجف متعدد الأكواب
نجف متعدد الأكواب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة