ليه بنضيع وقت وإحنا بندور على فيلم مناسب قبل ما ناكل؟ علم النفس يجيب

الخميس، 26 مايو 2022 12:00 م
ليه بنضيع وقت وإحنا بندور على فيلم مناسب قبل ما ناكل؟ علم النفس يجيب مشاهدة فيلم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستغرق الكثير من الأشخاص وقتاً طويلاً فى البحث لاختيار فيلم أو مسلسل أو حتى برنامج تليفزيونى ليشاهده أثناء تناول وجبة الغداء أو حتى وجبة خفيفة، لكن هذا له تفسير فى علم النفس نستعرضه فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

ليه بنضيع وقت وإحنا بنختار فيلم أو مسلسل قبل ما ناكل؟

وجد بحث من Reelgood و Learndipity Data Insightsأن جميع الأشخاص يستغرقون عادةً 18 دقيقة فى مراجعة أرشيف مواقع الأفلام للاستقرار على فيلم لمشاهدته أثناء تناول الطعام، وفى كتاب جديد يناقش بعض المشكلات والتى منها الوقت المهدر فى اختيار محتوى سينمائى لمشاهدته أثناء الطعام للمؤلفين أرنو شوفالييه وألبريشت إندرز، وكلاهما يعمل كأساتذة للاستراتيجية والابتكار فىIMD ، أشارا إلى أن اختيار برنامج تليفزيونى قد يبدو - فى مخطط الأشياء غير المنطقى - لكنه فى الواقع قرار معقد للغاية، وهناك الكثير من العوامل التى تتحكم فى اختيار المحتوى مثل الحالة النفسية التى تحدد محتوى الفيلم الذى يريد الشخص مشاهدته وكذلك عدد أفراد الأسرة وميولهم.

قال المؤلفان إن هناك ثلاث قضايا رئيسية يواجهها أى شخص عند اختيار ما يجب مشاهدته على التليفزيون ومعرفتها تساعد فى الحفاظ على الوقت الذى يهدر فى البحث عن محتوى مناسب، مثل :

 

البحث بدون هدف

عدم تحديد محتوى الفيلم الذى تريد مشاهدته يهدر الكثير من الوقت، لذلك ينصح بتحديد المحتوى قبل البحث عنه أو البحث فى قائمة الأفلام الأكثر تقييماً على مواقع الأفلام على الإنترنت ليختار ما يناسبه بينهم.

 

عدم المشاركة

اختلاف آراء الأسرة الواحدة حول محتوى الفيلم الذى يريدون مشاهدته يهدر الكثير من الوقت، لذلك ينصح بالاتفاق على محتوى معين لمشاهدته وعدم إهدار الكثير من الوقت للبحث عن الفيلم.

 

البحث عن محتوى مناسب

ينصح بالبحث عن الأفلام التى ينصح بمشاهدتها، أو الحاصلة على أعلى تقييم واسأل من حولك عما يفضلون مشاهدته أو تصفح دليل التليفزيون، للوصول للمحتوى الذى تريد مشاهدته.

تناول الطعام أثناء مشاهدة فيلم
تناول الطعام أثناء مشاهدة فيلم
اختيار فيلم
اختيار فيلم
مشاهدة فيلم
مشاهدة فيلم

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة