يوم الأخ .. من السياسة للأدب إخوة مشاهير تركوا بصمة فى التاريخ

الثلاثاء، 24 مايو 2022 04:06 م
يوم الأخ .. من السياسة للأدب إخوة مشاهير تركوا بصمة فى التاريخ الإخوة كينيدي
كتبت منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتم الاحتفال اليوم في الولايات المتحدة بيوم الأخ، للتأكيد على أهمية هذه الرابطة والعلاقة الخاصة جدًا التي لا يمكن تعويضها في الحياة. ورغم أنه احتفال وطني وليس عالمي، لكنه دائمًا مناسبة جيدة لتسليط الضوء على علاقة الإخوة العميقة والمعقدة جدًا. وفي عالم المشاهير، ترك العديد من الأخوة على مر التاريخ بصمتهم القوية، بعضهم عرفهم العالم من واقع علاقتهما كإخوة، وبعضهم كانوا مقربين بالكاد إلى بعضهم البعض، فتعرف على أبرز الإخوة في التاريخ:

الأخوان رايت

ولد ويلبر رايت بالقرب من ميلفيل بولاية إنديانا عام 1867. وبعد أربع سنوات ولد أخوه أورفيل في دايتون بولاية أوهايو. الثنائي المعروف باسم الأخوين رايت، اخترع أول طائرة تعمل بمحرك. لم يكونا فقط أول من حقق النجاح في الرحلة الآلية، ولكنهما قاما أيضًا ببناء أول طائرة وطارا بها. تمت الرحلة في 17 ديسمبر 1903، بالقرب من كيتي هوك بولاية نورث كارولينا.

الأخوان جريم

يُعرف جاكوب لودفيج كارل جريم، المولود عام 1863، وويلهلم كارل جريم، المولود عام 1859، باسم الأخوين جريم. جمع الأكاديميون الألمان ونشروا الفولكلور خلال القرن التاسع عشر. ومع ذلك، لم يكتبوا في الواقع حكايات خرافية. بدلاً من ذلك، يُنسب إليهم الفضل في الحفاظ على القصص الشفوية العديدة التي تم تناقلها من جيل إلى جيل ووضعها على الورق. بعض هذه القصص الخيالية تشمل رابونزيل، سندريلا، سنو وايت، هانسيل وجريتال.

الإخوة ماركس

كان تشيكو، وهاربو، وجروشو، وجومو، وزيبو من الأسماء المسرحية للأشقاء الخمسة الذين شكلوا الفيلم الكوميدي الشهير المعروف باسم الأخوة ماركس. وُلِد الأخوان في مدينة نيويورك لأبوين يهود من ألمانيا وفرنسا. من عام 1905 إلى عام 1949، حقق الأخوان ماركس نجاحًا في نوع مسرحي يسمى الفودفيل. قدموا عروضهم في برودواي وفي الصور المتحركة، وينسب لهم الفضل في إدخال الصوت في الأفلام. 

الاخوة كينيدي

قصة عشيرة كينيدي قصة طويلة ومأساوية. كما أنها ذات تأثير لا شك فيه على تاريخ العالم. كانوا أربعة إخوة هم جوزيف وجون وروبرت وتيد كينيدي. تم دفع جون للترشح لمجلس النواب بعد وفاة شقيقه الأكبر جوزيف الابن في الحرب العالمية الثانية. سارت الأمور على ما يرام بالنسبة له، وخدم في مجلس النواب ومجلس الشيوخ والرئاسة . قادت إدارته الولايات المتحدة خلال أشد فترات الحرب الباردة حرارة، بما في ذلك أزمة الصواريخ الكوبية وبدايات التدخل الأمريكي في فيتنام. واغتيل كيندي في عام 1963.

كان روبرت مدعيًا عامًا خلال رئاسة أخيه وركز على محاربة الجريمة المنظمة وإدارة الاستجابة الفيدرالية لحركة الحقوق المدنية. كان أيضًا مستشارًا موثوقًا به خلال أزمة الصواريخ الكوبية الذي تفاوض شخصيًا مع السوفييت. خدم لاحقًا في مجلس الشيوخ وترشح لمنصب الرئيسعلى منصة مناهضة للحرب عام 1968. اغتيل بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية في كاليفورنيا.
 
كان تيد هو الأخ الوحيد الذي تقدم في السن. تولى مقعد جون في مجلس الشيوخ وبقي فيه لبقية حياته. طُلب منه تولي رئاسة حملة روبرت الرئاسية بعد وفاته لكنه رفض ورشح نفسه للرئاسة مرة واحدة فقط. المعروف باسم "أسد مجلس الشيوخ" لعب دورًا محوريًا في تمرير التشريعات الرئيسية على مدار مسيرته المهنية.

وليام وهنري جيمس

كان الأخوان جيمس من الأمريكيين في أواخر القرن التاسع عشر، وكان لكلاهما تأثير دائم في مجال تخصصهما. لكنهما للأسف، لا يبدو أنهما تعاونا على الإطلاق في عمل كبير. 

كان ويليام جيمس فيلسوفًا وعالمًا نفسيًا وكاتبًا مشهورًا روج للبراجماتية. وكان أحد أبرز علماء النفس في القرن العشرين وأثر عمله في الفلسفة على العديد من الفلاسفة التحليليين.
 
كان هنري جيمس كاتبًا ساعد في الدخول في الكتابة الحداثية وكان يحظى بتقدير كبير لغوصه في سيكولوجية شخصياته. تم ترشيحه لجائزة نوبل في الأدب عدة مرات لكنه توفي قبل أن يتمكن من الفوز. يعتبره الكثيرون من أعظم الروائيين في اللغة الإنجليزية.
 
الاخوة ماركس
الاخوة ماركس

الاخوان جريم
الاخوان جريم

وليام وهنري جيمس
وليام وهنري جيمس

الإخوة كيندي
الإخوة كيندي

 

الاخوان رايت
الاخوان رايت

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة