أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قدم محمد صلاح وكريم بنزيما قبل صدام نهائى دورى أبطال أوروبا؟

الثلاثاء، 24 مايو 2022 05:30 م
ماذا قدم محمد صلاح وكريم بنزيما قبل صدام نهائى دورى أبطال أوروبا؟ محمد صلاح وكريم بنزيما
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة المنتظرة بين ليفربول وريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا، المقرر إقامتها يوم 28 مايو الجارى، حيث يشهد اللقاء مواجهة وصراع من نوع خاص بين النجم الفرنسى كريم بنزيما، والدولى المصرى محمد صلاح.

ويلتقي ليفربول ضد الريال في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دى فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، فى التاسعة مساء السبت المقبل.

ويُعتبر المصرى محمد صلاح والفرنسي كريم بنزيما من أكثر اللاعبين تألقاً وتأثيراً فى موسم 2022/2021، وأبرز لاعبى فريقيهما قبل الموقعة النارية بين ليفربول الإنجليزى وريال مدريد الإسبانى فى نهائى دورى أبطال أوروبا يوم السبت المقبل.

ويتفوق النجم المصرى محمد صلاح على نظيره بنزيما، من ناحية القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة مو 100 مليون يورو، فيما تصل قيمة كريم 25 مليون يورو.

وفاز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي بعد تصدره ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برفقة الكوري الجنوبي هيونج مين سون برصيد 23 هدفاً، كما حظي الفرعون المصري بجائزة أفضل صانع ألعاب في البريميرليج بعد أن صنع 13 هدفاً.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2022، وهى الجائزة المقدّمة من رابطة النقاد والصحفيين الإنجليزية.

وحقّق اللاعب المصرى مع ليفربول هذا الموسم لقبى كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزى، وخطف فريقه ليفرلول وصافة الدورى الإنجليزى بفارق نقطة واحدة عن البطل المتوّج مانشستر سيتى.

وفى دورى أبطال أوروبا، شارك صلاح في 12 مباراة سجّل من خلالها 8 أهداف وصنع اثنين.

كما فاز كريم بنزيما بجائزة هدّاف الدورى الإسبانى برصيد 27 هدفاً بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، كما تشارك مع مواطنه عثمان ديمبلي صدارة ترتيب صانعي الأهداف بـ 13 تمريرة حاسمة.

وحقّق بنزيما هذا الموسم لقب الدورى الإسبانى مع فريقه ريال مدريد، وتسلم جائزة فردية وهي أفضل لاعب فرنسي محترف لعام 2022.

وفي دوري الأبطال، لعب الفرنسي كريم دوراً بارزاً في وصول الريال إلى النهائي، حيث شارك في 12 مباراة أحرز من خلالها 15 هدفاً ليتصدر ترتيب هدّافي البطولة، وكما تمكّن من صناعة هدفين.

ويلتقي اللاعبان محمد صلاح وكريم بنزيما في نهائي التشامبيونزليج يوم السبت القادم للمرة الثانية، حيث سبق وأن التقيا عام 2018 وحينها فاز بنزيما ورفاقه باللقب الأوروبي، بعد الفوز على ليفربول بثلاث أهداف لهدف.

ويتربع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، على صدارة ترتيب هدافى دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2021-2022، حيث رفع بنزيما رصيده إلى 15 هدفا ليبتعد بصدارة ترتيب هدافى دوري أبطال أوروبا، بفارق هدفين عن النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، صاحب المركز الثانى برصيد 13 هدفا.

ويأتي سيباستيان هيلير، نجم أياكس الهولندي، في المركز الثالث برصيد 11 هدفا، يليه النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، رابعا برصيد 8 أهداف.

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا كالتالي..

كريم بنزيما (ريال مدريد): 15 هدفا

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 13 هدفاً

سيباستيان هيلير (أياكس): 11 هدفاً

محمد صلاح (ليفربول): 8 أهداف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة