أكرم القصاص - علا الشافعي

تصميم فاخر ليخت يضم "عين زجاجية عملاقة".. اعرف تكلفة تنفيذه "صور"

الأحد، 22 مايو 2022 05:00 م
تصميم فاخر ليخت يضم "عين زجاجية عملاقة".. اعرف تكلفة تنفيذه "صور" اليخت زيون
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد التركيز بشكل كبير على تصميمات اليخوت الفاخرة خلال السنوات الماضية، لتلبية طموحات وأحلام الأثرياء حول العالم، وأصبحت التصميمات أكثر ابتكارًا وإنسيابية مع كل يخت جديد يتم تصميمه، إذ أن التصميم المبتكر لليخت يرفع كثيرًا من شأنه وقيمته السعرية بدون شك.

وفى هذا الصدد، وضع استوديو bhushan power design، تصميمًا مميزًا جدًا ليخت فاخر يبلغ طوله 110 أمتار ويتميز بوجود ما يشبه العين الزجاجية العملاقة، ويقع مقر الاستوديو الذى قام بالتصميم فى ولاية جوا الهندية، وفقًا لموقع "سى إن إن".

تصميم اليخت
تصميم اليخت

اليخت "زيون" يتميز بوسائل راحة كبيرة جدًا، ويضم مسبح لا متناهى، ويوفر زاوية عرض 360 درجة، ويتوقع مصمموه أن يلفت الأنظار بشدة فور تواجده فى المياه، وكشف مصممو اليخت، أن العين الزجاجية أو ما تشبه الثقوب السوداء، ما هى إلا نقاط كثيفة لدرجة أنها تخلق أحواض جاذبية عميقة لجذب الطاقة.

ويتميز اليخت أيضًا بمصعد زجاجى، ومهبط طائرات هليكوبتر بطول 12 متر، وجسر علوى يمكن لمرتادى اليخت الصعود عليه والتمتع بالمنظر الطبيعية، كما يضم اليخت 10 غرف بالإضافة إلى جناح رئيسى، ويضم صالة ألعاب رياضية، وحديقة مفتوحة التى يمكن طى الشرفات بها لتتحول لمنطقة تشميس رائعة.

اليخت زيون
اليخت زيون

وقدر مصممو اليخت تكلفة تصنيعه، ما بين 500 إلى 600 مليون دولار، مشيرين إلى أنهم يرغبون فى أن يروا تصميمهم على أرض الواقع، إلا أن التصميم المبتكر لهذا اليخت ليس الأول من نوعه، فخلال العام 2019، كشف فريق التصميم النقاب عن  Mori، وهو يخت فاخر يبلغ طوله 90 مترًا، استوحى من سمكة قرش ماكو قصيرة الزعانف، فيما يشكل "زيون" أحد الابتكارات الإبداعية فى العالم التى كُشف النقاب عنها خلال هذا العام.

يخت فاخر
يخت فاخر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة