"شهرزاد" يخت روسى فاخر بـ700 مليون دولار يثير الجدل بعد وصوله لإيطاليا

السبت، 12 مارس 2022 12:46 م
"شهرزاد" يخت روسى فاخر بـ700 مليون دولار يثير الجدل بعد وصوله لإيطاليا يخت شهرزاد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن المسئولين الأمريكيين يبحثون فى ملكية يخت فاخر بقيمة 700 مليون دولار، موجود حاليًا في حوض جاف في بلدة ساحلية إيطالية، ويعتقدون أنه قد يكون مرتبطًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقًا لعدة أشخاص تم إطلاعهم على المعلومات.

 

وقالت الصحيفة إن وكالات الاستخبارات الأمريكية لم تتوصل إلى استنتاجات نهائية حول ملكية اليخت العملاق - المسمى شهرزاد - لكن المسئولين الأمريكيين قالوا إنهم وجدوا مؤشرات أولية على ارتباطه بالرئيس بوتين. وجاءت المعلومات من المسئولين الأمريكيين بعد أن ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" يوم الثلاثاء أن السلطات الإيطالية تحقق في ملكية اليخت الذى يبلغ طوله 459 قدمًا وأن أحد أفراد الطاقم السابق قال إنه كان مخصصا لاستخدام بوتين.

 

وقال مسئولون أمريكيون إن بوتين احتفظ بالقليل من ثروته باسمه. وبدلاً من ذلك ، يستخدم المنازل والقوارب المملوكة اسمياً لحكم القلة الروس. ومع ذلك ، فمن الممكن أنه من خلال العديد من الشركات الوهمية ، يمكن أن يتمتع بوتين بسيطرة مباشرة أكبر على شهرزاد.

وقال مسئولون أمريكيون إن بوتين قضى وقتًا طويلاً طوال فترة انتشار جائحة الفيروس التاجي في مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود. وقامت شهرزاد برحلات إلى سوتشي في صيف 2020 و 2021.

 

ويحقق كل من مكتب الاستخبارات والتحليل بوزارة الخزانة ومكتب المخابرات البحرية التابع للبحرية في ملكية اليخوت الفاخرة المرتبطة بحكم القلة الروس. ورفض متحدث باسم البحرية ومتحدثة باسم وزارة الخزانة التعليق.

شكلت وزارة العدل فريق عمل لملاحقة أصول الأوليغارشية الروسية الخاضعة للعقوبات. وفي نقاش مع الصحفيين يوم الجمعة ، قال مسئول بوزارة العدل إن فرقة العمل ستحقق مع الأفراد الذين يساعدون المسؤولين الروس أو الأوليغارشية المعاقبتهم في إخفاء أصولهم. قد يواجه هؤلاء الأفراد اتهامات تتعلق بانتهاكات العقوبات أو اتهامات دولية بغسيل الأموال.

بالإضافة إلى ذلك ، بموجب تغييرات لوائح وزارة التجارة المنشورة مؤخرًا ، إذا كان أكثر من 25 في المائة من الطائرة أو اليخت مصنوعًا من طائرات أو أجزاء بحرية أمريكية الصنع ، فلا يمكن الذهاب إلى روسيا.

إذا كان اليخت موجودًا في دولة أجنبية ويلبي تعريف المنتج الأمريكي المنشأ أو المنتج في الولايات المتحدة ، فسيحتاج إلى ترخيص للذهاب إلى روسيا. للاستيلاء على يخت فعليًا ، ستحتاج الولايات المتحدة إلى التنسيق مع حكومة أجنبية متعاونة - إيطاليا ، في حالة شهرزاد - لمنع السفينة من الانتقال إلى المياه الروسية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة