فرحة بعد قداس الأربعين للقس أرسانيوس.. والمحامى: القضاء المصرى عادل.. فيديو

السبت، 21 مايو 2022 03:00 م
فرحة بعد قداس الأربعين للقس أرسانيوس.. والمحامى: القضاء المصرى عادل.. فيديو قداس الأربعين للقس أرسانيوس
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، عقب انتهاء قداس الأربعين للقمص أرسانيوس وديد كاهن الكنيسة، والذى راح ضحية حادث قتل، حيث شهدت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية صلاة قداس الاربعين، بحضور زوجته وشقيقته والعائلة وعدد كبير من الآباء الكهنة والأنبا بافلى رئيس قطاع كنائس شرق الإسكندرية والأنبا ايلاريون رئيس قطاع كنائس غرب الإسكندرية.

من جانبه قال الدكتور سامح زغلول، محامى أسرة القمص أرسانيوس وديد، إن القضاء المصرى العادل والنزيه قد قدم حكم العدل بإحالة أوراق الجانى إلى المفتى، مشيرا إلى أن الإجراءات تمت بسرعة وفى فترة وجيزة لإصدار الحكم، وأنه طبقا للقانون مازال هناك طعن على الحكم ولكننا نثق فى القضاء المصرى لتأييد حكم الإعدام، مؤكدا أنه طبقا للكنيسة المصرية فإن اليوم هو يوم فرح لأن القس ارسانيوس وديد قد انتقل إلى السماء فى منزلة الشهداء وشفيع لنا أمام الله.

وقال روبير ميشيل، أحد أقارب القمص ارسانيوس وديد، فهو زوج خالته، إن القس ارسانيوس كان له الفضل فى مساندته طوال حياته فى وفاة والده وفى زواجه، وأن القضاء المصرى أصدر الحكم العادل على الجانى الذى قتله عمدا، مشيرا إلى أن الأسرة ارتدت الملابس البيضاء تعبيرا عن الفرح بانتقال القمص ارسانيوس إلى السماء مع الشهداء.

وقد شهدت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة 22 برئاسة المستشار وحيد صبرى، ثانى جلسات قضية قتل الكاهن ارسانيوس وديد كاهن كنيسة العذراء بالإسكندرية، والتى قررت فيها هيئة المحكمة إحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتى وتحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

وبدأت أحداث القضية، عندما شهدت محافظة الإسكندرية، حادثا بشعا قام خلاله رجل مسن، بطعن القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية، مما أدى إلى حالة من الحزن الشديد لدى جميع المصريين بسبب هذا الحادث المؤسف.

والقمص أرسانيوس وديد، من مواليد 1966، وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021، بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة