أكرم القصاص - علا الشافعي

ضياء السيد: وصول المنتخب للأدوار الإقصائية مع كيروش نتاج الصمود وليس التخطيط

الجمعة، 20 مايو 2022 12:23 ص
ضياء السيد: وصول المنتخب للأدوار الإقصائية مع كيروش نتاج الصمود وليس التخطيط ضياء السيد
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ضياء السيد، المدرب العام السابق للمنتخب الوطني، أن منتخب مصر لم يخطط في أي مباراة وصل فيها للأشواط الإضافية للوصول لهذه المرحلة، موضحا أن خوض "الإكسترا تايم" في مباريات كأس الأمم الأفريقية أو المباراة الفاصلة من كأس العالم هو نتاج صمود اللاعبين وليس تخطيط الجهاز الفني.

وأوضح ضياء السيد في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد شوبير لبرنامج "ملعب أون"، المُذاع على فضائية أون تايم سبورتس: "صلاح كان شخصا رائعا في معسكرات المنتخب، وكيروش منح اللاعب ثقة التعامل النفسي مع اللاعبين، وثقة كوت ديفوار الزائدة ساهمت في دخولنا لأجواء الأدوار الإقصائية بصورة رائعة".

وواصل المدرب العام السابق للمنتخب الوطني: "صلاح تحدث مع لاعبي المنتخب قبل مواجهة ساحل العاج، وكان أكثر اللاعبين غيرة على المنتخب، وجلساته مع اللاعبين ساهمت في تطور الأداء".

وتابع السيد: "ذهبنا للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية وتطلعات الشارع الرياضي للمنتخب ضعيفة، ولكن الثقة تصاعدت خلال البطولة، رغم أن الفريق تعرض لظروف إصابات صعبة".

وبدأ ضياء السيد مسيرته الكروية فى النادى الأهلى، وتولى قيادة منتخب الشباب فى كأس العالم بكولومبيا 2011، وودع البطولة من دور الـ16 بعد الخسارة من الأرجنتين.

كما تولى ضياء السيد، منصب المدرب العام للمنتتخب الأول فى عهد الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، والذى تمت إقالته عقب الفشل فى الصعود لكأس العالم 2014، بعد الخسارة الكبيرة أمام غانا.

وخلال الفترة الأخيرة انضم ضياء السيد إلى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، والذى رحل عن الفراعنة بعد الفشل فى التأهل إلى كأس العالم 2022، عقب الخسارة من السنغال فى الدور الفاصل بركلات الجزاء الترجيحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة