الصحف العالمية اليوم: زيارة نانسى بيلوسى لأوكرانيا دليل على استعداد الغرب لصراع طويل.. لجنة التحقيق فى هجوم الكونجرس تستعد لاستدعاء حلفاء ترامب..وأوروبا تتجه لفرض حظر على واردات النفط الروسى بحلول نهاية العام

الإثنين، 02 مايو 2022 02:55 م
الصحف العالمية اليوم: زيارة نانسى بيلوسى لأوكرانيا دليل على استعداد الغرب لصراع طويل.. لجنة التحقيق فى هجوم الكونجرس تستعد لاستدعاء حلفاء ترامب..وأوروبا تتجه لفرض حظر على واردات النفط الروسى بحلول نهاية العام
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عددا من القضايا أبرزها دلالة زيارة نانسى بيلوسى إلى أوكرانيا والاستعداد لاستدعاء حلفاء ترامب للشهادة بشأن هجوم الكابيتول .
 

الصحف الأمريكية 

 
ذا هيل: زيارة نانسى بيلوسى لأوكرانيا دليل على استعداد الغرب لصراع طويل
 
قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الزيارة السرية لرئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي إلى كييف يوم السبت أظهرت عرضًا رائعًا لدعم الولايات المتحدة للأوكرانيين المحاصرين ، وقدمت دليلًا إضافيًا على أن صانعي السياسة في واشنطن يستعدون لصراع طويل ومستعدون لتقديم المساعدة على المدى الطويل.
 
وتضمنت الرحلة المفاجئة - التي تمثل أول زيارة لأعضاء الكونجرس داخل أوكرانيا منذ أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية  قبل أكثر من شهرين - نقاشًا طويلاً بين بيلوسي ووفدها ، الذي ضم ستة أعضاء ديمقراطيين بارزين آخرين في مجلس النواب ، والرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي حول حالة القتال وطبيعة المساعدة الغربية وتوقعات ما سيأتي.
 
وعدت بيلوسي بعد ذلك بأن الدعم الأمريكي سوف يستمر "حتى تحقيق النصر".
 
وقالت للصحفيين بعد ذلك "لا يرهبكم المتنمرون". "إذا كانوا يوجهون تهديدات ، فلا يمكنكم التراجع."
 
واعتبرت الصحيفة أن الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات عكس مدى العلاقات القوية بين الحليفين  والتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن أوكرانيا من مخططات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه يسلط الضوء كذلك على حدود التدخل الغربي.
 
 
في حين أن الولايات المتحدة قد وافقت بالفعل على أكثر من 13 مليار دولار من الدعم العسكري والإنساني والاقتصادي لأوكرانيا منذ العملية العسكرية في 24 فبراير - وطلبت إدارة بايدن الأسبوع الماضي 33 مليار دولار أخرى ، وهو ما يبدو أن الكونجرس على استعداد للموافقة عليه – ترفض الولايات المتحدة وحلف الناتو والحلفاء مواجهة القوات الروسية بشكل مباشر خوفًا من تصعيد القتال مع بوتين، الذي يسيطر على أكبر ترسانة نووية في العالم.
 
واستمر نهج عدم التدخل ، الذي يوضح قيود القوة العسكرية الغربية في عصر الأسلحة النووية ، حتى مع ظهور المزيد والمزيد من الفظائع التي ارتكبتها القوات الروسية ، بما في ذلك الاستهداف المتعمد للمدنيين.
 
ورغم أن زيلينسكي كان دبلوماسيًا في اجتماعه مع بيلوسي والديمقراطيين لكنه كان أيضًا قويًا في التعبير عن إحباطه من الولايات المتحدة ودول الناتو لما يعتبره ردا غير كاف على عدوان بوتين غير المبرر. تم رفض دعواته للغرب للمساعدة في تأمين منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا ، على سبيل المثال ، باعتبارها محفوفة بالمخاطر للغاية.
 
ومع ذلك ، مع تطور الصراع ، وتصعيد روسيا لهجماتها على منطقة دونباس في شرق أوكرانيا ، عززت إدارة بايدن المساعدة ، بما في ذلك القرار الأخير بتوفير أنظمة أسلحة متطورة بشكل متزايد لمساعدة القوات الأوكرانية على مواجهة الهجوم.
 
نيويورك تايمز: لجنة التحقيق فى هجوم الكونجرس تستعد لاستدعاء حلفاء ترامب
نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن آدم كينزينجر، أحد الجمهوريين الموجودين فى لجنة مجلس النواب التى تحقق فى هجوم الكابيتول فى 6 يناير قوله إن اللجنة ستقرر "في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين" ما إذا كانت ستصدر مذكرات استدعاء تحاول إجبار المشرعين الجمهوريين على الإدلاء بشهاداتهم بشأن محاولة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لإلغاء انتخابات عام 2020.
 
وقال كينزينجر: "إذا تطلب ذلك أمر استدعاء، فإنه يتطلب أمر استدعاء".
 
 
وقال عضو الكونجرس عن ولاية إلينوي أيضًا لقناة "سى بى إس" إن جلسات الاستماع العامة المزمع عقدها في يونيو ستهدف إلى "عرض القصة بأكملها أمام الشعب الأمريكي.. لأنه في النهاية ، يجب أن يكونوا القاضي" لتقييم محاولة ترامب التمسك بالسلطة.
 
 
وصوت كينزينجر وتسعة أعضاء جمهوريين آخرين في مجلس النواب لعزل ترامب بشأن هجوم الكابيتول ، الذي ربطته لجنة من الحزبين في مجلس الشيوخ بسبعة وفيات.
 
لكن الجمهوريين في مجلس الشيوخ ظلوا مخلصين، وبرأوا ترامب، وكينزينجر هو واحد من أربعة جمهوريين مناهضين لترامب أعلنوا تقاعدهم منذ ذلك الحين.
 
وأوضحت الصحيفة أن وليز تشيني من وايومنج هما الجمهوريان الوحيدان في لجنة 6 يناير.
 
وقال كينزينجر إن جلسات الاستماع في يونيو ستتضمن توضيح "ما أدى إلى 6 يناير ، الأكاذيب بعد الانتخابات ، جمع التبرعات ، 187 دقيقة التي جلس فيها الرئيس بشكل أساسي في المكتب البيضاوي [فى الوقت الذى تعرض فيه مبنى الكابيتول لهجوم] ... رد [ وزارة الدفاع].
 
 
وقال "من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على وضع ذلك أمام الشعب الأمريكي لأنه في النهاية ، يجب أن يكونوا القاضي. ستتخذ وزارة العدل قرارات بناءً على المعلومات ولكن على الشعب الأمريكي ... أن يأخذ العمل الذي قمنا به ويقرر ما الذي يريدون فعله به أو ما يريدون تصديقه "
 
 

الصحف البريطانية

 
جارديان: تصريف مياه الصرف الصحى 25 ألف مرة فى مياه مخصصة للسباحة فى إنجلترا
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مياه الصرف الصحي غير المعالجة تم تصريفها في مياه المخصصة للسباحة فى المياه الساحلية في إنجلترا لأكثر من 160 ألف ساعة العام الماضي، وفقًا للأرقام التي جمعها الديمقراطيون الليبراليون بمناسبة بدء موسم السباحة الصيفي في البحر.
 
وتُظهر البيانات التي جمعها الحزب باستخدام أرقام وكالة البيئة عن تصريفات 2021 أن شركات المياه صرفت مياه الصرف الصحي الخام 25000 مرة في المياه المخصصة للسباحة قبالة الساحل الإنجليزي.
 
وتكشف الأرقام التي جمعتها مجموعة حملة Top of the Poops أنه عند تضمين مياه السباحة أيضًا في ويلز ، أطلقت شركات المياه مياه الصرف الصحي غير المعالجة لمدة 217804 ساعة.
 
ومن المفترض أن تسلط تسميات مياه الاستحمام - التي وضعها الاتحاد الأوروبي - الضوء على أنظف مياه البلاد وأكثرها أمانًا للجمهور. يتم تحديد جودة المياه علنًا على اللافتات الموجودة على شواطئ الاستحمام ، والتي تتراوح من ممتازة إلى سيئة.
 
ونفذت شركة يونايتد يوتيليتيز أطول عمليات تصريف في مياه الاستحمام ، والتي أطلقت مياه الصرف الصحي غير المعالجة في مناطق السباحة البحرية في منطقتها لما يقرب من 75000 ساعة. كان موقع مياه الاستحمام الأكثر تضررًا للشركة هو شاطئ موركامب ساوث.
 
وكانت شركة "سازرن واتر" ، التي تم تغريمها العام الماضي 90 مليون جنيه إسترليني بسبب انسكاب مليارات اللترات من مياه الصرف الصحي الخام في المياه الساحلية في هامبشاير وكينت ، مسئولة عن 20367 ساعة من تصريف مياه الصرف الصحي غير المعالجة في أماكن الاستحمام المخصصة قبالة الساحل في منطقتهم.
 
 
ديلى ميل: أوروبا تتجه لفرض حظر على واردات النفط الروسى بحلول نهاية العام
 
 
نقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن دبلوماسيين قولهما إن إمكانية فرض حظر على واردات النفط الروسي إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام - تماشيا مع الالتزام البريطاني – يتم دراستها.
 
وأوضحت الصحيفة أنه تم التلميح إلى هذا التطور بعد محادثات بين المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في نهاية هذا الأسبوع.
 
ويعد الاتحاد الأوروبي حزمة سادسة من العقوبات ضد روسيا من المتوقع أن تستهدف النفط الروسي والبنوك الروسية والبيلاروسية والأفراد والشركات.
 
وأجرت المفوضية، التي تنسق استجابة الاتحاد الأوروبي، محادثات مع مجموعات صغيرة من دول الاتحاد الأوروبي وتهدف إلى تشديد خطتها للعقوبات في الوقت المناسب من أجل اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الأربعاء.
 
ومن المقرر أيضا أن يجتمع وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية غدا لمناقشة القضية.
 
وقال الدبلوماسيون إن بعض دول الاتحاد الأوروبي تمكنت من إنهاء استخدامها للنفط قبل نهاية عام 2022 ، لكن دولًا أخرى ، ولا سيما الأعضاء في الجنوب ، كانت قلقة بشأن التأثير على الأسعار.
 
وقال الدبلوماسيون إن ألمانيا، وهي من أكبر مشتري النفط الروسي، تبدو مستعدة للموافقة على وقف الإنتاج في نهاية عام 2022.
 
لكن دولاً من بينها النمسا والمجر وإيطاليا وسلوفاكيا لديها تحفظات.
 
وقال مستشار المستشار أولاف شولتز إن ألمانيا تؤيد حظر الاتحاد الأوروبي لواردات النفط الروسية لكنها تحتاج لبضعة أشهر لتأمين البدائل.
 
واقترحت بعض دول الاتحاد الأوروبي اختيار حد أقصى للسعر الذي هم على استعداد لدفعه مقابل النفط الروسي.
 
ومع ذلك، فإنها ستظل تتركهم مجبرين على دفع أسعار أعلى للإمدادات من أماكن أخرى.
 
ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز عن يورج كوكيز قوله: "نحن نطلب فترة تهدئة مدروسة. نريد التوقف عن شراء النفط الروسي ، لكننا بحاجة إلى بعض الوقت للتأكد من أنه يمكننا إدخال مصادر أخرى للنفط في بلادنا."
 
 
الصحف العالمية اليوم، الصحف العالمية ، ترامب، بايدن، دونالد ترامب، الكونجرس، هجوم الكابيتول ، الانتخابات الامريكية 2024 ، الانتخابات الامريكية 2020

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة