أكرم القصاص - علا الشافعي

بيعمل من الخردة فن .."إبراهيم" صمم من الإطارات القديمة تماثيل عملاقة

الأربعاء، 18 مايو 2022 05:00 م
بيعمل من الخردة فن .."إبراهيم" صمم من الإطارات القديمة تماثيل عملاقة تمثال من الخردة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن قطع الغيار والحديد وإطارات السيارات البالية مكانها الحقيقى هو القمامة، لكن إبراهيم صلاح، يرى عكس ذلك تماماً، حيث استطاع أن يحول قطع الخردة لتماثيل فنية رائعة، نالت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

"إبراهيم" صمم من كوتشات العربيات القديمة تماثيل عملاقة
 

 تحدث إبراهيم صلاح، ابن محافظة المنيا وحاصل على دبلوم صنايع قسم السيارات، لـ" اليوم السابع"، عن اتجاهه لتحويل الخردة لتماثيل فنية، حيث قال :" اشتغلت في البداية في ورش نحت تماثيل من الجبس ونميت موهبتي واشتغلت فى النحت بجميع الخامات وبدأت في تصميم تماثيل من الخردة ونجحت في تصميم تماثيل كبيرة".

وتابع:" أنا بحب النحت وفكرت استخدم الخردة في تصميم تماثيل عشان أكون مختلف عن غيرى، و اتحديت نفسى وبفضل ربنا وتشجيع الناس كسبت التحدي وبعد تصميم أول تمثال ليا حصلت على دعم كبير جدًا من جمهور السوشيال ميديا وبدأ يحصل تواصل بيني وبين شخص مشهور وصاحب منتج سياحي شهير متابع أعمالي وطلب منى أنفذ له تمثال من الخردة فصممت أول تمثال للغوريلا من كوتش العربيات المستعملة وكان ارتفاعه 5 أمتار  ومكون  من 200 قطعة ووزنه وصل لطن وأنجزته في 27 يوم والتماثيل اللى زي دى بتاخد وقت من شهرين لثلاث شهور في تصميمها ولأنى بحب شغلى قدرت أصمم التمثال فى وقت قياسى " .

 وعن اختياره لإطارات السيارات المستعملة، قال:" اخترت إطارات السيارات المستعملة التالفة وبدأت انفذ التمثال والخامة كانت صعبة جداً ونجحت في تصميم أول كينج كونج وكان له رد فعل على السوشيال ميديا شجعنى وفرحنى ".

 يعمل إبراهيم على تطوير نفسه في فن النحت، حيث قال :" بطور من نفسي طول الوقت ونفذت تماثيل كبيرة في اكتر من مدينة زى إسكندرية ودهب وجبل الطويلات و مدينة 6 أكتوبر وبسعي أن أعمالي تكون في كل مكان في مصر بفكر مختلف ومميز ".

 

ابراهيم صلاح
ابراهيم صلاح
أطوال تمثال
 تمثال

 

أطول تمثال  بالنحت
 تمثال تصميم إبراهيم

 

أطول تمثال من الخردة
تمثال من الخردة

 

تمثال  من الخردة
تمثال من الخردة

 

تمثال كونخ كينج
تمثال كينج كينج

 

تمثال من كوتش السيارة
تمثال من إطارات السيارات

 

صناعة أكبر تمثال من الخردة
تصميم أكبر تمثال من الخردة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة