مذيعة سي إن إن تنعى شيرين أبو عاقلة: قدمت تأريخا لـلحرب فى فلسطين.. فيديو

الخميس، 12 مايو 2022 11:54 ص
مذيعة سي إن إن تنعى شيرين أبو عاقلة: قدمت تأريخا لـلحرب فى فلسطين.. فيديو شيرين ابو عاقلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت شبكة سي إن إن الأمريكية على استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مشيرة إلى جهودها التي استمرت على مدى عقدين ونصف قامت بتأريخ الحرب في فلسطين بعد أن قتلت بالرصاص في الضفة الغربية يوم الأربعاء أثناء حديثها عن غارات عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين.

وقالت كريستيان أمانبور مذيعة سي ان ان: "دعونا نتوقف لحظة لتكريم الصحفية شيرين أبو عاقلة التي قُتلت أثناء تغطيتها الصحفية في الضفة الغربية المحتلة، رغم ارتدائها سترة تبين بوضوح أنها عضوة في الصحافة، الحشود في الحداد على موتها دليل على الاحترام الذي نالته من المشاهدين ومن الزملاء، كانت محبوبة من قبل العديد من الفلسطينيين بسبب تقاريرها العاطفية عن حياتهم".

وأضافت: "كما أصيب منتج العمل معها بجروح لكن حالته مستقرة. الآن، حتى في الموت، مع ذلك، لا يزال هناك خلاف.. الجزيرة تقول إن شيرين أصيبت برصاص القوات الإسرائيلية في تلك الأراضي المحتلة. يقول الجيش الإسرائيلي، ليس من الممكن تحديد الاتجاه الذي أطلق منه النار عليها وبدأوا تحقيقًا".

وقال ثلاثة شهود عيان لشبكة CNN إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على الصحفيين وأنه لم يكن هناك مسلحون فلسطينيون بالقرب من الصحفيين على الفور.

وولدت شيرين أبو عاقلة في القدس عام 1971 لأبوين فلسطينيين من بيت لحم، وبعد التخرج درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ، ثم انتقلت لدراسة الصحافة وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

وعملت أبو عاقلة في بداية مسيرتها بإذاعة صوت فلسطين ، وقناة عمان الفضائية ، ومؤسسة مفتاح ، وراديو مونت كارلو الفرنسي. كما عملت أيضًا مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة