أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جهاز حدائق أكتوبر: الانتهاء من تسكين 1066 أسرة من أهالى نزلة السمان بالهرم.. ويؤكد: تنفيذ أول أبراج سكنية لنقل سكان المناطق غير الآمنة بالجيزة ونسبة التنفيذ وصلت 75%.. محمد مصطفى: حققنا 129% من خطة 2022

الخميس، 12 مايو 2022 05:00 م
رئيس جهاز حدائق أكتوبر: الانتهاء من تسكين 1066 أسرة من أهالى نزلة السمان بالهرم.. ويؤكد: تنفيذ أول أبراج سكنية لنقل سكان المناطق غير الآمنة بالجيزة ونسبة التنفيذ وصلت 75%.. محمد مصطفى: حققنا 129% من خطة 2022 المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق اكتوبر والزميل احمد حسن
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمام كبير تشهده المناطق العشوائية بمختلف المحافظات، وذلك تنفيذ لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالقضاء على كافة المناطق العشوائية الخطرة، حيث تم الانتهاء من حوالى 95% من تطوير المناطق الخطرة منذ 2014 وحتى الان، ولأول مرة يتم تنفيذ أبراج سكنية لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة، سواء داخل مثلث ماسبيرو أو داخل مدينة حدائق أكتوبر الجديدة.

وفى مدينة حدائق أكتوبر، كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم الانتهاء من تسكين نحو 1066 أسرة من أهالى نزلة السمان، للوحدات المخصصة لهم في المدينة، وجارى استكمال عملية التسكين طبقا للكشوف الواردة من قبل محافظة الجيزة.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، أنه لأول مرة يتم تنفيذ أبراج سكنية داخل المدينة، حيث جارى تنفيذ عدد من الأبراج وتم تخصيصها بالكامل لسكان المناطق العشوائية الخطرة، وسكان المناطق المقرر نقلهم لتطوير محيط الأهرامات والمتحف المصرى الكبير، لافتا إلى أنه جارى تنفيذ نحو 4500 وحدة سكنية، ووصلت نسبة تنفيذ الأبراج لنحو 75 %.

وكشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه لأول مرة يتم تنفيذ مشروع إسكان فاخر لسكان منطقة عشوائية، موضحا تفاصيل مشروع الـ 104 عمارات الذى تم تنفيذه لسكان عشوائيات الجيزة ، لافتا إلى أن المشروع مكون من 104 عمارات، على مساحة 170 فدانا، ويتضمن حوالى 2500 وحدة سكنية، بمساحات 94 مترا للشقة كاملة التشطيب.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، أن المشروع ينفذ على طراز المشروعات الفاخرة، لافتا إلى أن المباني أقيمت على مساحة 25% من المشروع، و25% أخرى للطرق والمرافق، أما باقى مساحة المشروع عبارة عن مساحات خضراء، لتوفير حياة راقية لسكان العشوائيات.

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يتضمن مبانى خدمية منها مدرسة وحضانات وملاعب خماسية، ووحدات إدارية، لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسكان، موضحا أنه من المقرر بدء تشغيل المدرسة مع بداية العام الدارسى الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100%.

وأشار إلى أن المشروع يمتاز بالخصوصية، فضلا عن موقعه المتميز والذى يقع بين طريقى الواحات والفيوم، وعلى بعد 3 دقائق من منطقة حدائق الأهرام، و7 دقائق من مديان الرماية، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية تم تشطيبها على أعلى مستوى، وتم فرش وحدة لتكون نموذج لكيفية استغلال كافة المساحات داخل العرف.

وقال أن المشروع سيحاط بسياج شجرى، بحيث يتم توفير نوع من الخصوصية لسكان المشروع،  بالإضافة إلى أنه سيتم توفير خطوط نقل لربط المشروع بمحافظة الجيزة ومدن أكتوبر وزايد، وكذلك خطوط نقل تربط المشروع بمحافظة القاهرة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تخصيص الدور الأرضي في عدد من العمارات داخل المشروع، لأنشطة تجارية وإدارية، بإجمالي 100 محل تقريبا، لخدمة سكان المشروع، تجنبا لعمل ذلك من قبل السكان وتغيير نشاط الوحدة السكنية بشكل مخالف، موضحا أنه سيتم توفير شركات النظافة، شركات الصيانة لأعمال اللاند سكيب، صيانة العمارات، باستمرار داخل المشروع، لتلافي حدوث أي مشاكل تضر المشروع والسكان.

من ناحية أخرى، كشف المهندس محمد مصطفى، تفاصيل نسب تنفيذ المرحلة الخامسة بمشروع الإسكان الاجتماعى، لافتا إلى أنها تتضمن نحو 45 ألف ألف وحدة سكنية، تم بدء تنفيذ نحو 25 ألف وحدة سكنية، ووصلت نسب التنفيذ حتى الان إلى 65 %، ومن المقرر بدء أعمال التنفيي للمرحلة الثانية من المرحلة الخامسة بواقع 20 ألف وحدة خلال شهرين من الان.

وأكد أن جهاز المدينة نجح في تحقيق 129% من خطة العام المالى الجارى، لافتا إلى أن خطة العام المالى الجارى 2021-2022 تبلغ 2 مليار و100 مليون جنيه، فيما تم تنفيذ مشروعات بقيمة تخطت الـ 2 مليار و300 مليون جنيه.

وبما يتعلق بمشروعات داخل المدينة، قال المهندس محمد مصطفى، أنه جارى تطوير وتأهيل طريق زويل بالمدينة، وطريق النايل سات، وطريق R4 .

يذكر أن مدينة حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد باكورة مدن الجيل الرابع التى شهدت الانتهاء من أكبر مشروع إسكان اجتماعى، على مستوى المدن الجديدة، بواقع 90 ألف وحدة سكنية مقسمة على عدة مناطق، وتم إنهاء وتسليم 25440 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وجارٍ تنفيذ 51968 وحدة أخرى بالمشروع، كما أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لسكان المشروع، وتشمل: «وحدات صحية - أسواق تجارية - مدارس - حضانات - ملعب ثلاثى".

وتضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: «الإسكان الاجتماعى، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددا من مناطق إبنى بيتك، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية»، بجانب مشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر، ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة، علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة، وميدان الرماية وشارع الهرم، والطريق الدائرى، عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر، وتقع على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة.

وتضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا، توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وتتميز بالتصميمات الجذابة، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج، ممثلة فى المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان، كما توجد خدمات الأمن والصيانة، والمواصلات الخاصة، والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات «جولف ريزيدنس - بيتا إيجيبت - أستوريا - كنز كمبوند - رحاب أكتوبر سيتى - وحدات من الحى الإيطالى - المدينة المنورة.. وغيرها»، وتبدأ أسعار المتر فيها من 3500 و4200 وفقا لجودة الكمبوند طبقا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتى ضمن الإسكان الفاخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة