التليفزيون هذا المساء.. بناء منازل الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية

الخميس، 12 مايو 2022 03:00 ص
 التليفزيون هذا المساء.. بناء منازل الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام،

بناء منازل الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا جديدا من محافظة الغربية، وتحديدا من قرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتي، وذلك لمتابعة الأعمال الجارية بمنازل "سكن كريم"، والتي يجرى هدمها وبناؤها من جديد ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وقال أحمد مصطفي المهندس المسئول عن المشروع لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى العمل حاليا داخل 5 منازل أعمال وتشطيب يتم تسليمهم في مدة لا تتجاوز شهرا ونصف دون أن يتحمل المستفيد أي تكاليف مالية، مشيرًا إلى أن المنزل يجرى تشطيبه "سوبر لوكس" ليوفر الحياة الكريمة لهذه الأسر وأطفالهم.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، تهتم إلى إقامة المشروعات وتطوير البنية التحتية، بالتدخلات الاجتماعية وتنمية الإنسان وتمكينه اقتصادياً.

 

وأعرب أهالي حانوت عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة والتي غيرت بالفعل حياتهم نحو الأفضل، حيث تم هدم البيوت القديمة وبناؤها من جديد وتجهيزها بكافة المستلزمات من خلال جمعية الأورمان، موجهين الشكر لمحافظ الغربية على سعيه الدائم لتقديم كافة المساعدات لأهالي القرية.

 

رمضان عبد المعز: التوكل على الله يستلزم الجد والاجتهاد والإخلاص
 

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أهمية التوكل على الله، قائلا: على المسلم أن يعمل بجد ويجتهد في عمله ويخلص فيه ويؤدى ما عليه ثم بعد ذلك يسأل الله عز وجل ففي هذا الوقت الله سبحانه وتعالى سيعطيه ما يطلبه.

 

أضاف الشيخ رمضان عبد المعز، في برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة دى أم سى: توكل على الله حق توكله وهو مباشرة الأسباب دون الاعتماد عليها، أي أن أعمل ولا اعتمد على العمل أو المرتب سواء كبيرا أو صغيرا فحينها سيرزقنى الله عز وجل.

 

واستشهد الشيخ رمضان عبد المعز بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصاً وتروح بطاناً"، وتابع الشيخ رمضان عبد المعز أن 70 ألف يدخلون الجنة دون حساب وهم الناس الذين على ربهم يتوكلون ، فالشيطان لا يمكن أن يؤثر عليك إذا كنت متوكل على الله.

 

خبير مكافحة الإرهاب الدولى لـ"اليوم": التنمية فى سيناء تسير بجانب الحرب على الإرهاب
 

أكد العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولى وحرب المعلومات، أن الدولة المصرية تمكنت من الانتصار على الإرهاب، حيث شهدنا منذ السنوات الماضية تراجع كبير في العمليات الإرهابية في سيناء، حيث كان عدد العمليات الإرهابية منذ 7 سنوات كانت كثيرة ولكن تراجعت لتصل إلى 50 عملية إرهابية في عام 2017، ومع اندلاع العملية الشاملة في عام 2018 وصل عدد العمليات الإرهابية لـ8 عمليات،  ثم عملية إرهابية واحدة عام 2019 ليكون عامي 2020 و2021 بدون عمليات إرهابية.

 

وأضاف خبير مكافحة الإرهاب الدولى وحرب المعلومات، خلال برنامج اليوم، المذاع على قناة دى أم سى، أن دلالات الأرقام تؤكد بما لا يدع مجال للشك أن التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف ودرء الخطر قبل وقوعه وعمليات إجهاض العمليات الإرهابية أثبتت أن الدولة المصرية دولة ذات تجربة فريدة لن تتكرر في مواجهة العمليات الإرهابية وتحالف قوى على رأسها أجهزة مخابرات عالية القدرة والتجهيز.

 

ولفت خبير مكافحة الإرهاب الدولى وحرب المعلومات، إلى أن ما تم بثه في مسلسل الاختيار ليس تسريبات ولكنها وثائق، موضحا أن التنمية في سيناء تسير بجانب الحرب على الإرهاب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة