أكرم القصاص

الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟ شيرين أبو عاقلة تتصدر تويتر بعد استشهادها بنيران قوات الاحتلال.. استشهاد لواءى شرطة خلال مطاردة مستريح أسوان.. القبض على مسئول ألبانى لاتهامه بسرقة منزل كريم بنزيما فى 2019

الخميس، 12 مايو 2022 08:30 م
الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟ شيرين أبو عاقلة تتصدر تويتر بعد استشهادها بنيران قوات الاحتلال.. استشهاد لواءى شرطة خلال مطاردة مستريح أسوان.. القبض على مسئول ألبانى لاتهامه بسرقة منزل كريم بنزيما فى 2019 شيرين أبو عاقلة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

 

وبرز اسم شيرين أبو عاقلة، الاعلامية الفلسطينية التى استشهدت بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلى، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، بردود الفعل والمواقف الدولية المنددة بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وحملت الخارجية - في بيان صحفي - الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إعدام الشهيدة أبو عاقلة، معبرة عن استغرابها الشديد من مواقف بعض الدول التي لم تُحمل بشكل مباشر الجانب الإسرائيلي المسؤولية عن إعدام أبو عاقلة، وهو ما يشجع دولة الاحتلال على التمادي في كذبها وحملاتها التضليلية، ويعطيها المزيد من الوقت أمام محاولاتها الهروب من تحمل المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة.

وأكدت الوزارة أن الشهيدة أبو عاقلة ليست ضحية الاحتلال وتنكيله وقمعه وعنصريته فحسب، وإنما أيضا لازدواجية المعايير الدولية،

وطالبت المجتمع الدولي بالتحلي بالجرأة وتحميل إسرائيل المسؤولية عن قتل الشهيدة أبو عاقلة ومحاسبة ومحاكمة من قتلها ومن يقف خلفهم.

وقالت الوزارة إنه رغم الشهادات الحية والأدلة الموثقة بالصوت والصورة، التي تثبت ارتكاب قوات الاحتلال لجريمة إعدام الشهيدة أبو عاقلة، إلا أن دولة الاحتلال تواصل حملتها التضليلية للدول والرأي العام العالمي عبر الحديث عن (تحقيق مشترك) بين القاتل والضحية، في محاولة للمماطلة وتضييع الوقت تمهيدا لدفن القضية دون اعتراف إسرائيلي بالمسؤولية، علما أن الرواية الإسرائيلية تواصل الانحدار والتراجع مع قوة الأدلة الموثقة التي تثبت تورطها في الجريمة.

273972944_10159642244490027_2852098754816279585_n

ومن جهة أخرى ظهر اسم كريم بنزيما ضمن الأكثر تداولا، إذ أعلنت الشرطة الألبانية أنه تم القبض على اللص الذى سرق منزل النجم الفرنسى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد فى عام 2019 أثناء مباراة الكلاسيكو الشهيرة فى 27 فبراير 2019، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى ذهاب نصف نهائى كأس الملك والتى انتهت بخسارة الملكى 3-0.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة أن اللص مسئول رفيع المستوى فى ألبانيا ومدير شركة المياه العامة لمدة 9 سنوات.

كما قالت الشرطة الألبانية أن اللص هو ألفريد برودانى 41 عامًا وفي موطنه ألبانيا، ويعمل مدير شركة المياه العامة بشمال البلاد، والذى تم اعتقاله، واعتقلته قوات الأمن فى بلاده بناء على طلب محكمة "جاليكية" كمشتبه به في تلك الجريمة، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

وقال التقرير المنشور في وكالة الانباء الاسبانية "إفي"، إنها ليست السرقة الوحيدة المنسوبة إليه لأن بروداني، أمضى بضع سنوات في أرجاء إسبانيا، وكرّس نفسه للسرقة المزعومة في أكثر من 40 منزلًا خاصًا.

وتخصص بروداني ورفاقه فى سرقات الشاليهات والقصور في المدن الإسبانية الرئيسية، ولعل أشهرها هو كريم بنزيما، رغم وجود وجوه أخرى مألوفة في قائمة الضحايا لم يتم الكشف عنها بعد.

ونفذت الشرطة الألبانية وضباط الإنتربول في تيرانا عملية الاعتقال في بلدة لاتشواعتقلت بروداني ونقلته إلى مركز شرطة قربين في انتظار استكمال التحقيقات.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

وظهر اسم مستريح أسوان ضمن الأكثر بحثا على محركات جوجل، إذ شهدت محافظة أسوان، صباح اليوم، واقعة استشهاد لواءى شرطة بوزارة الداخلية خلال حادث مرورى فى مطاردة لمستريح مواشى يدعى "البنك" بنطاق مركز إدفو.

تفاصيل الواقعة، بدأت باستشهاد اللواء منتصر عبد النعيم وكيل إدارة التحريات والأمن بوزارة الداخلية واللواء أحمد محيى مساعد منطقة جنوب الصعيد للأمن العام، بالإضافة إلى مجندين اثنين هما "أحمد صديق وأحمد سعودى"، كانا مرافقين للواءين خلال مطاردة أحد المستريحين بنطاق مركز إدفو.

وتقدم عدد من المواطنين بعشرات البلاغات إلى مركز شرطة إدفو بمديرية أمن أسوان، تفيد باختفاء مستريح فى تجارة المواشى بعد تأخره فى سداد مستحقات أصحاب رؤوس المواشى وتجار العجول بنطاق مدينة البصيلية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، بعد تعاملهم بنظام "الوعدة" وهو تأخر السداد لمدة 21 يوما مقابل الحصول على مبلغ إضافى من سعر السلعة أو رأس الماشية.

وعن قصة المستريح التى بدأت قبل شهور وانتعشت تجارته فى الفترة الأخيرة وظهر اسم "البنك" فى محافظة أسوان والمحافظات الأخرى المجاورة بعد حصوله على ملايين الجنيهات من ضحاياه الذين راودهم حلم الثراء السريع، مما ساعده على حبكة عمليات النصب علي الضحايا دون أى عناء بإقناعهم عن طريق مندوبين تابعين له بشراء المواشى بسعر أعلى من سعرها الحقيقى فى مدة زمنية محددة لا تتعدي ال21 يوما لسداد قيمة المبلغ فيما يعرف بنظام الوعدة، مما استقطب المئات من الضحايا الطامعين في الربح السريع .

بدأت القصة بقيام أحد الأشخاص الملقب بمستريح المواشي فى المعمارية بقرية البصلية بحرى بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان والذى كان يعمل سائق توك توك، وبعد عودته من الإسكندرية ذاع صيته في شراء المواشى بأسعار مرتفعة عن سعرها الأصلى بنظام الوعدة والذي حصل على ملايين الجنيهات من ضحاياه الذين تسابقوا في بيع المواشي له بعد وعده لهم بالتسديد بعد 21 يوما، ولكنهم طالبوا المستريح بتسليم وعدتهم وهنا بدأ يخل بوعوده لهم ويمد في فترة السداد .

مستريح أسوان
مستريح أسوان

 

كما تصدرت دينا الشربينى قائمة الأكثر بحثا على محركات بحث جوجل، إذ تحول التعاون الفنى الذى جمع النجم محمد رمضان والنجمة دينا الشربيني إلى صداقة خارج العمل، حيث حرصت دينا الشربيني على زيارة محمد رمضان والتعرف على أطفاله وذلك بعد انتهاء عرض مسلسلهما الأخير "المشوار"، الذى تم عرضه في شهر رمضان الماضى، حيث نشر رمضان فيديو لـ دينا الشربيني مع ابنته كنزى على حسابه بموقع إنستجرام وعلق عليه "بنتى مع أختى".

دينا الشربيني تعاونت مع محمد رمضان لأول مرة فى فيلم "جواب اعتقال" الذى تم عرضه عام 2017 وظهر الثنائى خلال أحداث الفيلم بشخصيتى زوجين، حيث جسد رمضان دور إرهابى يحب ابنة عمه فاطمة ( دينا الشربيني ) التى ترفضه دائماً حتى يتزوجها فى النهاية قبل أن تكتشف أنه ارهابى.

وبعد 5 سنوات من "جواب اعتقال" تعاون محمد رمضان مع دينا الشربيني مرة أخرى فى مسلسل "المشوار" وقدما شخصيتي زوجين أيضاً حيث ظهر رمضان بدور بدور شاب اسمه ماهر متزوج من دينا الشربينى التي تدعى ورد ولديهما طفل اسمه رحيم، ويعمل ماهر وورد باليومية فى إحدى شركات الملاحة بمنطقة المكس فى مدينة الإسكندرية، من أجل الاختفاء عن شخص يطارهما بسبب قطع آثار.

دينا الشربيني وكنزي محمد رمضان
دينا الشربيني وكنزي محمد رمضان

 



الموضوعات المتعلقة



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة