أكرم القصاص

6 خطوات أساسية للعناية بالبشرة فى الصيف.. ابدئي باختبار لتحديد نوعها

الأربعاء، 11 مايو 2022 04:00 ص
6 خطوات أساسية للعناية بالبشرة فى الصيف.. ابدئي باختبار لتحديد نوعها العناية بالبشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب فصل الصيف نجد الكثير من الفتيات يبحثن عن طرق العناية بالبشرة ولكن بأقل تكلفة وأيضًا بدون الذهاب لمراكز التجميل، لذا نتناول خلال هذا التقرير مع نورهان حسن خبيرة العناية بالبشرة أهم 6 خطوات للعناية بالبشرة قبل الدخول في فصل الصيف.

 اختبار البشرة:

 قالت خبيرة العناية بالبشرة لـ اليوم السابع:" العناية بالبشرة من أهم الخطوات التي تحافظ على الشباب والحيوية وأيضًا تساعد في ظهور الوجه بشكل مشرق وجذاب مهما طالت السنوات لذا يفضل أن يكون هناك اختبار لنوع البشرة قبل البدء في الروتين اليومي أو الأسبوعي، لذا قومي بعمل اختبار يومي لطبيعة البشرة ونوع الجلد عن طريق بها لمعة معرفة ظهور المسام ومراقبتها هل متواجدة بالشكل الطبيعي أم أكثر من الطبيعي.

 غسول البشرة:

 بعد اختبار نوع البشرة ومعرفة نوعها قومي باختيار الغسول المناسب على حسب نوع بشرتك ويفضل أن تقومي بتنظيف البشرة مرة صباحًا ومرة مساء.

التقشير:

 التقشير من الخطوات التي لا تصلح أن تكون على مدار الأسبوع ولكن يمكن تناولها مرة بالأسبوع على حسب نوع المقشر المتاح لديك أو قومي بعمل مقشر طبيعي من القهوة والعسل الأبيض.

 قفل المسام:

 قومي بقفل المسام بعد الغسول والتقشير عن طريق التونر المتاح لديك أو قومي بتمرير قطعة من الثلج على بشرتك ويفضل أن تكون قطعة من ماء الورد المثلجة.

 الترطيب:

 بعد الانتهاء من تنظيف البشرة والتخلص من بقايا الجلد الميت قومي بعمل ترطيب للبشرة عن طريق وضع المرطب المناسب لبشرتك عن طريق حركات دائرية بطريقة المساج ويفضل أن يكون بها نسبة من الحماية من الشمس.

واقي الشمس:

 واقي الشمس من أكثر وأهم الخطوات الواجب تناولها في روتين العناية بالبشرة والواجب توافره بنسبة تبدأ من 50 % لـ 98 ويفضل أن تقومي بجديده كل ساعتين من الزمن .

لعناية بالبشرة
لعناية بالبشرة

 

الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة

 

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة