الأندية الأكثر تتويجًا بكأس الاتحاد الإنجليزي قبل نهائى ليفربول ضد تشيلسي

الثلاثاء، 10 مايو 2022 02:22 م
الأندية الأكثر تتويجًا بكأس الاتحاد الإنجليزي قبل نهائى ليفربول ضد تشيلسي ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتعل المنافسة بين فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، وتشيلسي على التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزى 2021-2022، وذلك قبل النهائي الذى يجمع بينهما يوم 14 مايو الجارى، على ملعب "ويمبلى".

ويملك تشيلسي في رصيده 8 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزى ليحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا باللقب على مدار التاريخ، متساويا مع توتنهام هوتسبير.

ويعد أرسنال أكثر الأندية حصدا للقب كأس الاتحاد الإنجليزى على مر العصور برصيد 14 لقبا جاء أخرها عام 2020، يليه مانشستر يونايتد بعد فوزه باللقب في 12 مرة، ثم يأتي فريقى تشيلسي وتوتنهام برصيد 8 ألقاب لكل منهما.

ويحتل ليفربول المركز الرابع في القائمة بعدما فاز الريدز بلقب كأس إنجلترا 7 مرات في تاريخه جاء أخرها في نسخة 2006، متساويا مع فريق أستون فيلا الذى حصد هو الأخر 7 ألقاب.

وجاء خلف فريقى ليفربول وأستون فيلا، مانشستر سيتى الذى توج بكأس الاتحاد الإنجليزى 6 مرات طوال تاريخه بالتساوى مع فريق بلاكبيرن روفرز.

وكان فريق تشيلسي حسم تأهله لنهائى كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على كريستال بالاس بهدفين دون مقابل فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة بالموسم الجاري 2021-2022.

فيما تأهل محمد صلاح ورفاقه على حساب منافسه مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة