أكرم القصاص - علا الشافعي

5 عادات خاطئة عليكِ التوقف عنها في الصيف للعناية بشعرك

الثلاثاء، 10 مايو 2022 11:00 م
5 عادات خاطئة عليكِ التوقف عنها في الصيف للعناية بشعرك العناية بالشعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل فتاة تحب أن تهتم بشعرها بشكل كبير، وتحب أن تكون واثقة بنفسها من خلال شعرها الصحى الجميل خاصة في فصل الصيف المليء بالأتربة والحرارة، ولكن يوجد بعض العادات الخاطئة التي تضر بالشعر قد تكونين تفعلينها وأنت لا تعلمين، وعليكِ التوقف عنها فوراً، وفقاً لموقع "boldsky" :

الجلوس في الشمس 

عندما تتعرضين لأشعة الشمس الحارة، وتعرضى شعركِ لها طويلاً، فقد تفقدي بعض من كتل الفيتامينات والبروتينات الأساسية بشعرك، لذا عليكِ حماية شعركِ من خلال ارتداء قبعة واقية للشمس، حتى لا تتأثري بها.

البقاء في حمام السباحة كثيراً

 عليكِ الحذر وأنتِ في حمام السباحة، لا تكثرى البقاء فيه بقدر المكان، لأن الشعر يكون جافا، ويمتص الماء، ويصبح جافاً وهاشاً، يجب أن تلتزمى باستخدام كريم خفيف للترطيب.

عمل حمام ساخن

 الحمام الساخن يكون مريحا لكِ ومنعشا، ولكن الإكثار منه يجعل شعركٍ يفقد الزيوت الطبيعة في الشعر، وارتفاع درجة الحرارة في الماء، يحفز الغدد الدهنية في فروة رأسكِ مما يزيد الدهون، عليكِ شطف شعركِ بماء بارد، حتى تحافظى عليه .

ربط الشعر بإحكام

في فصل الصيف تريدين أن تحافظى على شعركِ بلمه، فأفضل الطرق أن تجعليه على شكل ضفيرة صغيرة ولا تربطيه بشدة حتى لاتعرضى شعرك للتكسير والتقصف . 

استخدام منتجات رديئة

إذا شعرت بأن شعرك أصبح جافا برغم أنكِ تهتمين به، فسارعى بتغيير المنتجات التي لديكِ فربما ليست جيدة كفاية لشعرك، وابحثى عن منتجات أفضل لروتين شعركِ في الصيف .
 
الشعر
الشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة