أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتعاملين مع شريك حياتك المزاجي؟ 7 نصائح تساعدك

الثلاثاء، 10 مايو 2022 07:00 م
كيف تتعاملين مع شريك حياتك المزاجي؟ 7 نصائح تساعدك شخص مزاجى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فترة من استمرار العلاقة العاطفية يصبح الطرفان قادرين على فهم كل منهما الآخر، ما يسعده وما يحزنه وما يثير غضبه أو يزعجه، ولكن في بعض الأحيان تواجه النساء مشكلة في التعامل مع شريك الحياة متقلب المزاج الذي لا تفهم بوضوح سبب تقلبه وتغير حاله.
 
ولمعرفة الطريقة الصحيحة للتعامل معه، إليكِ عدة نصائح يوصيكِ بها موقع "يور تانجو" الأمريكي للعلاقات:

اعرفي ما يؤثر على مزاجه

حتى تفهمي شريك حياتك عليكِ معرفة أولاً، السبب وراء تغير حالته المزاجية تلك، واذا استطعتِ أن تدركي السبب فحاولى أن تبعدى هذا المسبب المزعج عن شريك حياتك، ويجب أن تتحدثي معه بخصوص ذلك.

لا تلومى نفسكِ 

لا تبدأى بلوم نفسك على تقلبات مزاج شريك الحياة السيئة التي يمر بها، فالأمر ليس متعلقا بكِ، وأنتِ لست مسئولة عن ذلك،  لا تجعلى هذا الأمر يدمرك ويجعلكِ تقعين بحيرة، حاولى أن تجعلي شريك حياتك يخرج من هذه الحالة بقدر المستطاع.

لا تحاولى أن تدخلى في مزاجه السيئ

احذري وأنتِ تحاولى إخراج شريك حياتك من حالته المزاجية السيئة ألا يشدك لحالته هذه، حتى لا تشعري بالاكتئاب مما يفسد مزاجك، وقد يدمركِ، فاحذري من هذه المنطقة جيداً، وتحدثي معه بوعى شديد. 

حافظى على الحدود

عليكِ وضع بعض الحدود حتى يعرف كل منكما حدوده في التعامل مع الآخر، حتى إذا كان شريك الحياة في حالة مزاجية غير جيدة، فإن هذا لا يعني أن تتقبلي منه الإساءة أو التعدي، وفي الوقت نفسه وضحي أنكِ بجواره وتدعميه دائماً مهما كانت تقلباته المزاجية.

امنحى شريك حياتك الحب

إذا كان شريك حياتك في حالة تقلب مزاجي أن تمنحيه الحب والاحتواء، فهو يحتاج لذك، ويجب أن تقفى بجواره بشجاعة، مهما كانت الظروف التي يمر بها.

اخبريه بحبك

إذا كانت تسيطرعلى شريك حياتك بعض تقلبات المزاج، واذا انزعجتِ من ذلك، أخبريه بهدوء، ودعيه يعرف كم تحبيه، وأنكِ بجواره، لأنكِ تشعري معه بالأمان والحب، لأن هذه المشاعر ستجعله يثق بك ويعدل من مزاجه المتقلب.

حاولى أن تسمعيه بهدوء

إذا رأيتِ شريك حياتك في حالة مزاجية صعبة، حاولى أن تجلسي معه  وامنحيه الوقت للحديث، ليخرج ما يشعر به من مشاعر، فهذه نقطة مهمة جداً، فالإصغاء فقط من أهم الأشياء التي قد تقديمها عون له. 
 
اخبريه بحبك
اخبريه بحبك

الأحساس بالذنب
الأحساس بالذنب

التحدث بحدود
التحدث بحدود

شخص مزاجى
شخص مزاجى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة