أكرم القصاص - علا الشافعي

ضحك ولعب وجد.. 7 طرق لقضاء وقت ممتع مع طفلك أهمها الرياضة

الأحد، 06 مارس 2022 09:00 ص
ضحك ولعب وجد.. 7 طرق لقضاء وقت ممتع مع طفلك أهمها الرياضة أم وأطفالها
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انشغال الأمهات بالأعمال المنزلية أو فترات العمل الطويلة تفتقد إلى قضاء وقت ممتع مع طفلها  فمن الممكن أن تستغل الأمهات جزء من اليوم  لقضاء وقت لطيف وممتع مع الطفل من خلال التعلم واللعب عن طريق ممارسة الأنشطة أو تعلم فكرة لذلك يستعرض اليوم السابع مع شيماء العراقي استشاري تعديل السلوك 7 طرق  لقضاء وقت ممتع مع الطفل.

5 طرق لقضاء وقت ممتع مع الطفل

تحضير العصائر

استغلى وقت انشغالك ببعض الأعمال المنزلية بمشاركه طفلك معك، وشاركيه تحضير بعض العصائر أو تحضير الكيك اجعليه يساعدك فى عمل بعض الأشياء  السهله المناسبة لعمره لأن المشاركة تجعله في حالة من السعادة وأيضًا تعمل على تعزيز المهارات عند الطفل وتقوية حواسه.

ممارسة الرياضة

من المفيد ممارسة قليل من الرياضة اليومية كالمشى أو الجرى مع طفلك ويفضل أن تخصصي  كل يوم نصف ساعة لعمل ذلك في الهواء الطلق أو داخل المنزل وشاركى طفلك معك بعض التمارين السهلة.

التسوق بمصاحبة طفلك

من الممتع أن تصطحبى طفلك للتسوق وتشاركيه فى اختيار بعض الأغراض  لأن المشاركة سوف تشعره بالسعادة وأنه صاحب  رأي وأيضًا استعينى به لمساعدتك فى حمل بعض الأشياء الخفيفة .

مشاهدة الأفلام

من الممتع أن تشاركيه مشاهدة الأفلام مع التأكد أنها لا تحتوي على أي مشهد أو لفظ خارج وتخصصى وقتًا معه لمشاهدة بعض أفلامه للكارتون، وهذا من أفضل الأوقات متعه للضحك والهزار مع الطفل .

 القصص اليومية والألعاب الإلكترونية

لا تنسي أن تقرأي لطفلك قصة يومًيا  ويفضل أن تكون قصة تحمل فكرة مفيدة وممتعة وقتك المستقطع لطفلك يمنحك فرصة للتقرب منه وخلق روابط عميقة بينك وبينه، وأيضًا يمكن أن تشاركيه الألعاب الألكترونية الملائمة لعمره على ألا تزيد عن وقت محدد فمن الجيد أن تتابعى معه محتوى المواقع والألعاب الألكترونية بشكل يومى هذا يساعدك على قضاء وقت ممتع ومتابعة جيدة لطفلك.

تعلم الزراعة

إذا كنتى تحبين الزراعة فيفضل أن تقومي بتحضير وعاء به تربة وماء وبعض البذور وشاركى طفلك فى زراعة تلك البذور واجعليه يشارك معك فى العناية بالزرع والنبات بشكل يومى .

التعاون المشترك في الألعاب

ألعاب البازل وتركيب المكعبات من الألعاب الممتعة والمثيرة لجذب انتباه طفلك وتنمية ذكائه وأيضًا تعتبر من أكثر الألعاب متعه  قومى بجمع المكعبات لتركيبها مع طفلك لبناء أشكال مختلفة.

العاب ذكاء للأطفال
العاب ذكاء للأطفال
طفل يمارس التمارين المنزلية
طفل يمارس التمارين المنزلية
طفل يزرع
طفل يزرع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة