أكرم القصاص - علا الشافعي

بولندا تعلن ارتفاع عدد اللاجئين الأوكرانيين إلى 2.6 مليون لاجئ بالبلاد

السبت، 09 أبريل 2022 12:17 م
بولندا تعلن ارتفاع عدد اللاجئين الأوكرانيين إلى 2.6 مليون لاجئ بالبلاد لاجئون أوكرانيون
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية اليوم السبت أن بولندا استقبلت حتى الآن 2.6 مليون لاجيء فارين من أوكرانيا منذ بداية الهجوم العسكري الروسي في 24 فبراير الماضي.

وأوضحت الوكالة - في تغريدة عبر موقع (تويتر) للتدوينات القصيرة أوردها راديو (بولندا) الناطق بالإنجليزية - أن أمس الجمعة شهد دخول نحو 27 ألفا و500 لاجيء من الحدود الأوكرانية، مقابل 23 ألفا و500 لاجيء في اليوم الذي يسبقه.


وعلى الرغم من أن معظم اللاجئين الفارين من أوكرانيا يحملون جنسية البلاد، هناك مواطنين من دول أخرى بين اللاجئين.

ووصلت بعد ظهر اليوم السبت أول رحلة جوية مباشرة قادمة من بولندا، بعد أن أمنت الحكومة اليابانية مقاعد لنازحين أوكرانيين على متنها، قرب العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكرت وكالة خدمات الهجرة اليابانية - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أن 6 أشخاص - تتراوح أعمارهم من 6 إلى 55 عاما - كانوا على متن الرحلة الجوية المباشرة التي هبطت في مطار "ناريتا" قرب طوكيو، مضيفة أن مجموعة النازحين تتألف من 5 نساء ورجل.


ومن المتوقع أن يتوجه النازحون إلى أماكن إقامتهم بعد الخضوع لإجراءات الحجر الصحي والهجرة التي من بينها إجراء اختبار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


يشار إلى أن اليابان كانت قد قبلت أكثر من 400 شخص فروا من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية هناك، من بينهم 20 نازحا وصلوا على متن طائرة حكومية يابانية الثلاثاء الماضي.


وتخطط الحكومة اليابانية مواصلة مساعدة النازحين الأوكرانيين في القدوم إلى اليابان بشكل سلس عبر تأمين مقاعد بشكل أسبوعي على متن رحلات جوية مباشرة من بولندا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة