أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: نازيون يفخخون مخازن لمواد كيميائية سامة ويخططون لتفجيرها شرق أوكرانيا

الجمعة، 08 أبريل 2022 09:48 م
روسيا: نازيون يفخخون مخازن لمواد كيميائية سامة ويخططون لتفجيرها شرق أوكرانيا الحرب الروسية على أوكرانيا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن النازيين الجدد فخخوا مخازن تحتوي على مواد كيميائية سامة في بلدة أفدييفكا شرق أوكرانيا ويخططون لتفجيرها مع اقتراب قوات دونيتسك من المنطقة، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وقال رئيس إدارة شؤون الدفاع في روسيا، ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الجمعة: "أعد مقاتلو التشكيلات القومية المتطرفة في أفدييفكا، استفزازا غير إنساني لتسميم سكان المناطق المجاورة بشكل جماعي بمواد كيميائية سامة، وللقيام بذلك، أقدم النازيون الجدد على تفخيخ مخازن لمواد كيميائية سامة في مصنع فحم"، مضيفا أن القوميين المتطرفين يخططون لتفجيرها مع اقتراب قوات جمهورية دونيتسك الشعبية من المدينة".

يذكرأن، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو شن اليوم الجمعة غارات استهدفت 54 موقعا عسكريا، ودمر مخزنا للصواريخ والذخائر في أوديسا جنوب أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن القوات الروسية دمرت اليوم نقطة قيادة ومستودعات وقود ومستودعا للذخيرة ومربضين لإطلاق الصواريخ و45 نقطة إسناد وتجمع عسكري في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز "سو-27" قرب قرية نوفوميخايلوفكا.

وأعلن كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا، تم تدمير 126 طائرة، و421 طائرة مسيرة، و2024 دبابة وعربة مصفحة أخرى، و225 راجمة صواريخ، و876 مدفعا و1923 سيارة عسكرية.

كذلك تطرق كوناشينكوف إلى الوضع في مدينة ماريوبول، مؤكدا أن العمليات العسكرية المشتركة بين قوات جمهورية دونيتسك الشعبية ووحدات القوات المسلحة الروسية مستمرة لتحرير المدينة بالكامل. 

وقال إن المرتزقة الأجانب القادمين لقتل السلاف مقابل الدولارات الأمريكية محاصرون في ماريوبول، ويستخدمون المدنيين كدروع بشرية.

وشدد كوناشينكوف أن "كييف رفضت سحب المسلحين من ماريوبول، وبناء عليه، سيتم تحرير المدينة دون قيد أو شرط من قبل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية ووحدات القوات المسلحة الروسية".

وبين كوناشينكوف أنه بالإضافة إلى الجيش والكتائب العسكرية الأوكرانية، فإن المرتزقة الأوروبيين يتواصلون فيما بينهم في ماريوبول، والمراسلات بينهم جارية بست لغات أجنبية.

كما أوضح أن الضربة على منطقة كراماتورسك بصاروخ "توشكا يو" التكتيكي، وفقا للمعلومات الاستخباراتية، يفترض أنها أطلقت من قبل لواء الصواريخ 19 الأوكراني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة