طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال امتحانات الميدتيرم.. الكشف الحرارى أبرز الإجراءات الاحترازية.. والاختبارات بنظام البابل شيت بكلية العلوم.. و"الزراعة": عقد اللجان على فترات.. و"الآداب": الامتحانات تجرى بشكل مقالى

الجمعة، 08 أبريل 2022 04:00 ص
طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال امتحانات الميدتيرم.. الكشف الحرارى أبرز الإجراءات الاحترازية.. والاختبارات بنظام البابل شيت بكلية العلوم.. و"الزراعة": عقد اللجان على فترات.. و"الآداب": الامتحانات تجرى بشكل مقالى طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال الامتحانات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄ عميد كلية العلوم لـ"اليوم السابع": 4 برامج جديدة بالكلية تخدم أهداف التنمية المستدامة أبرزها الماجستير المهني في الكيمياء والفيزياء النووية والإشعاعية
 
حالة طوارئ ترفعها جامعة عين شمس ، خاصة فى الكليات العملية ، وذلك مع أول أسبوع فى شهر رمضان المعظم ، استعدادا لامتحانات "الميدتيرم" والتى تنطلق بمختلف الكليات مع بداية الأسبوع المقبل .
 
 
وفى كلية العلوم ، كشف الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس،  أن الكلية استعدت لانطلاق امتحانات الأعمال الفصلية وذلك طبقا للائحة الكلية والتى تعتبر هى بديلة لامتحانات الميدتيرم.
 
وأضاف عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البديل لامتحانات "الميدتيرم" هى الامتحانات الفصلية والتى عادة تكون في أسبوعين على مستوى الفصل الدراسى الأول امتحان يكون فى الأسبوع الرابع أو الخامس والثانى في الأسبوع الثامن أو التاسع ، قائلا :"الطالب بيكون عنده فرصتين لجمع الدرجات وتعويض ما قد يخفق فيه".
 
وأشار عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، إلى أنه من المقرر انطلاق الامتحانات الفصلية لمختلف الفرق الدراسية الأسبوع المقبل مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ، لافته إلى أن الدخول سيكون بالكمامة ، فضلا عن ضرورة إظهار كارت اللقاح ، والتأكيد على التباعد الاجتماعى بين الطلاب .
 
وكشف الدكتور محمد رجاء ، أن الامتحانات تكون عبارة عن اختيارات بين متعدد وأجزاء منها تكون بابل شيت وأخرى مقالية والهدف منها  قياسدرجة مستوى الطالب ومهارات معينة لدى الطالب .
 
كما كشف عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، أنه تم مؤخرا الموافقة على 4 برامج جديدة في غاية الأهمية ، أحدهما برنامج للدراسات العليا تم الموافقة عليه وهو برنامج الماجستير المهني في الكيمياء والفيزياء النووية والإشعاعية .
 
وأشار عميد كلية العلوم ، أن هناك 3 برامج أخرى تم الموافقة عليهم  كلها تخدم أهداف التنمية المستدامة في مصر ، وهى برنامج كيمياء البترول والغاز، وبرنامج الكيمياء الصناعية ، وبرنامج صحة البيئة وإدارتها وكل هذه البرامج تخدم أهداف التنمية المستدامة 
 
 
وفى كلية الزراعة بجامعة عين شمس، كشف الدكتور أحمد جلال عميد الكلية ، انطلاق امتحانات الميدتيرم بداية من الأسبوع المقبل لمختلف الفرق الدراسية ومختلف البرامج .
 
وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الكلية اتخذت كافة التدابير اللازمة للانتهاء من امتحانات العملى للطلاب ، لافتا إلى أن الامتحانات ستجرى لحوالى 7 ألاف طالب بمختلف البرامج والفرق الدراسية .
 
وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا من تقليل زمن الامتحان ، التباعد الاجتماعى داخل اللجان ، فضلا عن الكشف الحرارى على البوابات للطلاب قبل الدخول ، والتأكيد على التهوية داخل القاعات خاصة وأن أعمال الامتحانات تجرى تزامنا مع الأسبوع الثانى فى شهر رمضان .
 
أما فى كلية الآداب، أعلن الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، أنه مع بداية هذا الأسبوع انطلقت امتحانات منتصف  الفصل الدراسي الثاني " الميدتيرم" بجميع أقسام الكلية التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة و نظام البرامج المميزة .
 
وأكدت الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، لليوم السابع،  أن الامتحانات بدأت في الميعاد المحدد لها مسبقا مع بداية الأسبوع السابع من التيرم، مؤكدة على أهمية توقيع الطالب في كشف الحضور ، وتخصيص مراقبين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .
 
وأكدت علي استمرارية الالتزام بكافة الإجراءات الاحتزازية ضد فيروس كورونا للحد من انتشار العدوى بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعمال، لافته إلى أن الامتحانات تتم بشكلها المعتاد حيث ان الامتحان تجرى فى شكل مقالي لمدة 70 دقيقة داخل قاعات التدريس وذلك باتخاذ كافة الخطوات الاحترازية من التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتداء الكمامات والتعقيم المستمر، مشيره إلى أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات نهاية العام بالكلية يوم 28 مايو 2022 .
 
وبحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجارى، تستمر الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهى فى 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى خلال شهرى يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.
 
وكانت عدد من الجامعات الحكومية أعلنت نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول، مع بداية الفصل الدراسى الثانى واتاحتها الكترونيا للطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة