أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي والمصري وبيراميدز يترقبون قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية اليوم

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 07:00 ص
الأهلي والمصري وبيراميدز يترقبون قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية اليوم قرعة دوري ابطال افريقيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسحب قرعة دور الثمانية لبطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، وتشهد مشاركة 3 أندية مصرية هي الأهلي في الأبطال وبيراميدز والمصري في الكونفدرالية، بعدما نجح الثلاثى في مواصلة المشوار وعبور مرحلة المجموعات، بينما أقصى الزمالك من المجموعة الرابعة لدوري الأبطال ليصبح الفريق المصري الوحيد الذى ودع البطولة الأفريقية من أصل 4 ممثلين للكرة المصرية في البطولات الأفريقية هذا الموسم.
 
وفى قرعة دوري أبطال أفريقيا، سيكون الأهلى في التصنيف الثانى بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى خلف صن داونز، ونفس الأمر بالنسبة لكل من بيراميدز والمصرى اللذان حلا في التصنيق الثانى أيضًا بقرعة ربع نهائي الكونفدرالية، وبالتالي سيتجنب الثنائى المصري المواجهة المباشرة في دور الثمانية.
 
وجاء التصنيف الأول في دوري أبطال أفريقيا متصدرى المجموعات الأربع وهم صن داونز الجنوب أفريقي والرجاء المغربي والترجي التونسي والوداد المغربي، وفى التصنيف الثانى يتواجد الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى وشبيبة القبائل الجزائرى وبيترو أتلتيكو الأنجولي.
 
وتنص لائحة البطولة على أن يلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من التصنيف الثانى على ألا يلتقى فريقان من نفس المجموعة، وبالتالي يتجنب الأهلى مواجهة صن داونز ويكون في مواجهة محتملة أمام الرجاء أو الترجى أو الوداد.
 
وفى الكونفدرالية، جاءت أندية أهلى طرابلس الليبي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى ومازيمبى الكونغولى ونهضة بركان المغربى وفي التصنيف الثاني بيراميدز والاتحاد الليبي والمصري وسيمبا التنزاني، وسيكون في طريق بيراميدز كل من أورلاندو بايرتس أو نهضة بركان أو مازيمبي، بينما سيكون في طريق المصري كل من الأهلي أو أورلاندو أو النهضة.
 
ووفقا للاتحاد الإفريقي فإن نظام القرعة من خلال وضع الأندية أصحاب صدارة المجموعات الأربع في وعاء، والأندية الوصيفة في وعاء آخر، وسيتم اختيار متصدر للمجموعة مع وصيف من المجموعة الثلاث الأخرى.
 
 
ومن المقرر ان تقام مباريات ربع النهائي منتصف ونهاية الشهر الجارى حيث تقام مباريات الذهاب أحد أيام 15 أو 16 أبريل والعودة 22 أو 23 أبريل، على أن تنطلق مباريات ذهاب نصف النهائي أحد يومي 6 أو 7 مايو والعودة في 13 أو 14 من الشهر نفسه، والنهائى من مباراة واحدة يوم 29 مايو على ملعب لم يحدد حتى الآن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة