أكرم القصاص - علا الشافعي

فطارك صحى.. شوربة خضار وفراخ مشوية على مائدة ثانى يوم رمضان

الأحد، 03 أبريل 2022 01:00 م
فطارك صحى.. شوربة خضار وفراخ مشوية على مائدة ثانى يوم رمضان فراخ مشوية -صورة ارشيفية
نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبحث دائما عن طرق جديدة ومختلفة للطعام الصحى فى شهر رمضان والذى لا يسبب لنا الحموضة والتخمة بعد تناول الطعام وخصوصا فى وجبة الافطار ، لذلك يقدم اليوم السابع فطار صحى فى ثانى يوم رمضان وغنى بالفيتامينات والمعادن.

وحسب ما ذكره موقع  recipes تعتبر شوربة الخضار من أفضل أنواع الأكلات التى ينصح بتناولها دائما بجانب الأكلات حيث تحتوى على أنواع مختلفة من الخضروات مثل الكوسة والجزر والبسلة والبطاطس وغيرها وحسب الرغبة ، وكل نوع منهم يحتوى على فيتامينات كثيرة منها فيتامين سى وأ ومواد مضادة للأكسدة ، تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من الأمراض.

ومع ذلك يمكن تناول الدجاج المشوى على الإفطار مع الأرز الأبييض فهى وجبة غذائية متكاملة فإن الدجاج هو أحد أفضل مصادر البروتينات التي تساعد في بناء الهياكل في الجسم والحفاظ عليها وكذلك تكسير السموم يعتبر الدجاج من الأطعمة المريحة لأنه يمنحك الشعور بالراحة بسبب الحمض الأميني المسمى التربتوفان، كما انه يزيد من مستويات السيروتونين في دماغك ، مما يعزز مزاجك.

كما تساعد قطع الدجاج المشوية  الطرية  الغنية بفيتامين ب 6 ، على تحسين التمثيل الغذائي وتحفيز جهاز المناعة، وبالتالى ينصح بتناول الدجاج المشوى مع شوربة الخضار والأرز الأبيض أول يوم رمضان .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة