بايدن يقترح استخدام أصول الأثرياء الروس المجمدة لتعويض أوكرانيا.. البيت الأبيض: الرئيس سيرسل للكونجرس طلب الميزانية الإضافية لدعم كييف..ورئيس بيلاروسيا: مستعدون لتزويد موسكو بأى معدات بعد انسحاب الشركات الغربية

الخميس، 28 أبريل 2022 10:00 م
بايدن يقترح استخدام أصول الأثرياء الروس المجمدة لتعويض أوكرانيا.. البيت الأبيض: الرئيس سيرسل للكونجرس طلب الميزانية الإضافية لدعم كييف..ورئيس بيلاروسيا: مستعدون لتزويد موسكو بأى معدات بعد انسحاب الشركات الغربية بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الناتو: من المحتمل أن تستمر الحرب فى أوكرانيا لسنوات
 

اقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن استخدام أموال وأصول الأثرياء الروس المجمدة لتعويض أوكرانيا، وقالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى بايدن سيرسل للكونجرس اليوم طلب الميزانية الإضافية لدعم أوكرانيا، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن جو بايدن يقترح استخدام أصول النخب الروسية المصادرة لتعويض أوكرانيا عن خسائرها.

وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي يتقدم بمبادرة جديدة تقضى بتسهيل مصادرة أصول رجال الأعمال الذين يعدون مرتبطين بحكومة روسيا لاستخدامها لاحقا لدعم أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وأوضح البيت الأبيض، أن جو بايدن ضمن إطار الطلب الذي يقدمه إلى الكونغرس لتقديم المزيد من الدعم إلى أوكرانيا، يطرح اليوم اقتراحات بخصوص "مبادرة تشريعية شاملة توسع صلاحيات حكومة الولايات المتحدة في ملاحقة الحكومة الروسية ورجال الأعمال الروس على الحرب التي يخوضها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا، وهذه الاقتراحات التي تم إعدادها بالتنسيق الوثيق مع وزارات الخزانة والعدل والخارجية والتجارة وغيرها من الجهات المعنية "ستحدد صلاحيات جديدة فيما يخص مصادرة الممتلكات المرتبطة بالكليبتوقراطية الروسية ستتيح للحكومة الأمريكية استخدام هذه الأموال لدعم أوكرانيا وستعزز أدوات إنفاذ القانون المعنية.

وتشمل هذه المبادرة إنشاء عملية إدارية مسهلة بمشاركة الوزارات المذكورة لمصادرة أصول رجال الأعمال الروس المدرجين على لائحة العقوبات الأمريكية وتوسيع قائمة الأصول المعرضة للمصادرة في الولايات المتحدة والتمكين من إعادة تخصيص هذه الأموال لصالح أوكرانيا، ووتقضي المبادرة خصوصا بتجريم "تحقيق أي شخص أرباحا عمدا وقصدا من خلال تعاملات فاسدة مع الحكومة الروسية".

وستستخدم وزارات الخزانة والعدل والخارجية الأمريكية وفقا للمبادرة، هذه الأموال المصادرة المتعلقة بـالفساد والعقوبات ومخالفة نظام تتبع الصادرات وغيرها من المخالفات لتعويض الأضرار الناجمة عن العدوان الروسي على أوكرانيا، وتشمل المبادرة خصوصا تكثيف الجهود الرامية إلى مكافحة الالتفاف على العقوبات المفروضة على روسيا، بما يضمن مصادرة الأصول التي يستخدمها رجال الأعمال الروس لتسهيل الالتفاف على العقوبات، كما تنص على تمديد الفترة المحددة لمتابعة الأموال، مما سيعزز قدرات الولايات المتحدة على مكافحة المسؤولين عن غسيل الأموال فيما يخص الجرائم المرتكبة في الخارج.

من جانبه قال حلف شمال الأطلسى الناتو، إنه من المحتمل أن تستمر الحرب في أوكرانيا لسنوات، متابعا: سنواصل وضع أقصى ضغط ممكن على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بينما أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن بلاده مستعدة لتزويد روسيا بأي معدات خاصة في ظل انسحاب عدد من الشركات الغربية من السوق الروسية.

وقال الرئيس البيلاروسي، إن الشركات البيلاروسية مستعدة لتزويد روسيا بأي معدات خاصة في ظل انسحاب الشركات الغربية من البلاد، معربا عن ثقته بأن جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق الأخرى ستنضم إلى اتحاد بيلاروسيا وروسيا، لافتا إلى أن مينسك وموسكو تبنيان تحالفًا يضم دولتين سيادتين وقد ترغب جمهوريات أخرى من الاتحاد السوفيتي السابق بالانضمام إليه في المستقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة