مورينيو: مباراة ليستر سيتي ضد روما فى دوري المؤتمر الأوروبي متكافئة

الأربعاء، 27 أبريل 2022 11:01 م
مورينيو: مباراة ليستر سيتي ضد روما فى دوري المؤتمر الأوروبي متكافئة جوزيه مورينيو
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، أن مواجهة ليستر سيتي المقرر إقامتها في التاسعة مساء غد الخميس على ملعب "كينج باور" في ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي متكافئة بين الطرفين.

وقال مورينيو خلال المؤتمر الصحفي عن مواجهة بريندان رودجرز: "نحن أصدقاء، لكننا لم نتحدث عن هذه المباراة، لقد قلت إن العديد من المدربين فازوا بالدوري الإنجليزي الممتاز، مثل السير أليكس فيرجسون وأرسين فينجر وأنا ويورجن كلوب وبيب جوارديولا، لكن رانييري كان الأكثر تميزًا على الإطلاق."

وعلق مورينيو على عمل  مدرب ليستر بريندان رودجرز كجزء من جهازه المعاون في تشيلسي سابقاً قائلاً: "لقد استمتعنا كثيرًا معًا، نحن أصدقاء، حتى لو كان من الواضح أن كرة القدم تأخذك في اتجاهات مختلفةإنه مدرب جيد ولديه مستقبل مشرق".

وواصل مورينيو حديثه عن المباراة: "انخفض ليستر إلى هذه البطولة من الدوري الأوروبي، في حين أن هذه هي مباراتنا الـ13 في دوري المؤتمر الأوروبي، لقد دفعنا ثمنها في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بإسقاط النقاط، بعد أن لعبنا يومي الخميس ثم الأحد، يمكن للفرق التي تضم 30 لاعبًا من نفس المستوى التناوب وعدم الدفع بالنقاط، لكننا لا نملك ذلك".

وشدد مورينيو: "الميزة التي يتمتع بها ليستر هي أنه لا داعي للقلق بشأن مركزه في الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين أننا نفعل ذلك إذا أردنا التأهل إلى الدوري الأوروبي، حيث لا يزال بإمكاننا إنهاء أي مكان من المركز الخامس إلى الثامن في الدوري الإيطالي لحظة، ولكن أيضًا واحدة بها الكثير من الدوافع.

وقال مورينيو: "لقد وصلت إلى العديد من الدور نصف النهائي الأوروبي وأقول إنه بغض النظر عن الأسماء والإمكانيات، فهي دائمًا 50-50."

وعن الاختلاف بين الدوريين الإيطالي والإنجليزي قال مورينيو: "هناك الكثير من الإمكانات، ولكن لا يمكنك فعل الكثير إلا بالعمل الجاد، فهناك حدود لا يمكن تغطيتها إلا بالمالهذا هو الاختلاف الموضوعي بين الدوري الإيطالي والدوري الممتاز ".

وواصل مورينيو حديثه: "هدفنا هو اللعب من أجل الفوز، إذا خسرنا، مثلما فعلنا ضد بودو جليمت في ربع النهائي، فلدينا مباراة الإياب على أرضنا".

وشدد مورينيو: "أنا أستمتع بالاختلافات الثقافية في اللعبة ويمكن للحكم التأثير في ذلك أيضًافي إيطاليا حاليًا ، هناك عدد قليل من الأندية التي يمكنها تحمل تكلفة تشكيل فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز ، حتى لو كان ليستر سيتي بدلاً من ليفربول أو مانشستر سيتيفي الوقت نفسه، يمكننا من الناحية التكتيكية القيام بأشياء تسبب مشاكل للأطراف ذات الإمكانات الاقتصادية الأكبرهذا هو جمال كرة القدم".

وقال مورينيو رداً على أن روما هو الفريق الوحيد في الدوري الإيطالي الذي لا يزال في أوروبا، لكنه يمثل أيضًا ثالث نصف نهائي مختلف له في السنوات الخمس الماضية، بعد أن وصل إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي نصف النهائي.

وأشار مورينيو: "يعود الفضل في ذلك إلى المدربين والنادي واللاعبينإذا نظرت إلى دوري أبطال أوروبا المحتمل الذي قرره شركاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يمكن لروما أن يدخل هناككما أقول دائمًا، فإن الوصول إلى الدور نصف النهائي أمر مهم، لكن لا يهم كثيرًا إذا لم تصل إلى النهائي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة